iOS

ميزة Focus أهم مزايا iOS 15، إليك كيفية استخدامها

iOS

في الأسبوع الماضي خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر آبل العالمي للمطرين WWDC21، قامت آبل بمعاينة iOS 15، والذي من المُقرّر إطلاقه هذا الخريف. على الرغم من أن الشركة تحدثت كثيرًا عن FaceTime وiMessage، إلا أن موقع 9to5mac أشار بأن Focus هي الميزة الأكثر أهمية في نظام التشغيل الجديد، وإليك هنا كيفية استخدام الميزة.

أشار José Adorno مُحرّر موقع 9to5mac، أنه في البداية قام بتجربة ميزة Focus بدافع الفضول، ووجد بأنه من الرائع قضاء بعض الوقت بعيدًا عن تويتر وجميع إشعارات البريد الإلكتروني، ووجد بأنه سيكون فكرة رائعة تخصيص وضع التركيز لـ “Fitness” لأنه يكره التعرض للمقاطعة أثناء التمرين.


اعلان





ميزة Focus أهم مزايا iOS 15
حتى أن هناك شارة مُخصّصة لوضع التركيز على العمل

وأضاف بأنه حاليًّا، لديه خمسة أوضاع تركيز مُختلفة:

  • “عدم الإزعاج” لكي لا يتواصل معك أي شخص
  • “اللياقة” حتى لا يتم إزعاجك أثناء التمرين
  • “شخصي” حتى تتمكن من البقاء على اتصال مع أصدقائك ووسائل التواصل الاجتماعي دون التفكير في العمل
  • “النوم” حتى لا تشعر بأي إزعاج مع نهاية اليوم على الإطلاق
  • و”العمل” مع أدوات الويدجيت المخصصة والمفيدة للعمل طوال اليوم

وأضاف بأنه أكثر ما استمتع به في Focus هو أنه يمكنك تجاوز هذا الروتين اليومي. يمكنك إنشاء إعداد خاص فقط أثناء القيادة أو اللعب أو حتى قراءة كتاب. وإذا كنت تريد أن تكون مبدعًا، فيمكنك تعيين وضع التركيز عند الاستماع إلى الموسيقى وتنظيف منزلك والسفر وغير ذلك الكثير.

هذه أيضًا هي الطريقة الأسهل والأذكى لإنشاء مظهر بديل لجهاز iPhone الخاص بك سواء كان أطفالك يمتلكون هاتفك. بالطبع، ستحتاج آبل إلى تنفيذ شيء يمنع الأشخاص من تغيير الوضع دون إذنك وعدم الوصول إلى مكتبة التطبيقات، ولكن ربما يكون هذا أمرًا مبالغًا فيه.

ميزة Focus أهم مزايا iOS 15
شاشة رئيسية مُخصّصة عند تشغيل “وضع التركيز للعمل”



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *