iOS

نظام تشغيل iOS 15 يُتيح للمستخدمين تسجيل اللعب باستخدام يد التحكم بالألعاب

iOS

أعلنت آبل عن نظام تشغيل iOS 15 خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمرها العالمي للمطورين WWDC21. نظرًا لأن الجلسات حول جميع الأخبار المتعلقة بالمطورين لا تزال تحدث هذا الأسبوع، فهناك الكثير للكشف عنه حول نظام تشغيل iPhone الجديد. كما اتضح، عملت آبل على تحسين التكامل مع اللعب ووحدات التحكم.

شارك المُطوّر Steve Troughton-Smith في حسابه على تويتر أن ReplayKit تتيح للمستخدمين الآن التقاط تسجيل مؤقت للفيديو عند لعب لعبة. باستخدام هذه الميزة، من الممكن التقاط آخر 15 ثانية على الفور كمقطع.


اعلان





ويذكر أيضًا أن هناك واجهة برمجة تطبيقات لتشغيل الالتقاط برمجيًا للأحداث البارزة في اللعبة. تبدو هذه الوظيفة مشابهة لما هو متاح بالفعل على PS5 وXbox One X على سبيل المثال.

في الوقت الحالي، يمكنك تسجيل طريقة لعبك على iPhone وMac، ولكن مع وظيفة ReplayKit الجديدة هذه، يصبح من الأسهل مشاركة لقطة من المحتوى مع iOS 15. هذه الميزة متوافقة مع وحدات تحكم Xbox Series X / S و PS5 DualSense. .

روجت آبل أيضًا لهذا من خلال قسم “الاستفادة من وحدات التحكم في الألعاب” خلال أسبوع WWDC21، وتحدث أحد مهندسيها عن هذه الميزة:

“كما أوضحنا لكم سابقًا، فإن إيماءات النظام لالتقاط الوسائط هي الضغط المزدوج لالتقاط لقطة شاشة وحفظها في Camera Roll، والضغط الطويل لبدء وإيقاف تسجيل ReplayKit. هذا العام، نضيف نوعًا جديدًا رائعًا من التقاط الوسائط، يسلط الضوء على 15 ثانية. لذا الآن، بدلاً من الاضطرار إلى تذكر بدء التسجيل وإيقافه، يمكن للاعبين فقط تشغيل التسجيل المُؤقّت التلقائي في الخلفية، والذي سيسمح لهم بحفظ آخر 15 ثانية من اللعب في أي وقت يضغطون فيه لفترة طويلة”.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *