tvOS

نظام تشغيل tvOS 15 يتيح لك الدخول إلى التطبيقات باستخدام Face ID على جهاز iPhone الخاص بك

tvOS

لم يحصل tvOS 15 على الكثير من الوقت خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2021، حيث سلّطت آبل الضوء فقط على ميزات جديدة مثل تكامل أفضل مع HomePod mini كما أوضحت جلسة WWDC الجديدة، فإن ميزة جديدة تأتي مع tvOS 15 ستسهل على المستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيقات tvOS باستخدام Touch ID وFace ID.

في tvOS 15، توفر طريقة عرض تسجيل الدخول الجديدة إلى النظام للمستخدمين تجربة تسجيل دخول متسقة عبر جميع التطبيقات. والجدير بالذكر أن هذا يمنح المستخدمين القدرة على تسجيل الدخول إلى تطبيقات tvOS باستخدام iPhone وiPad عبر Face ID أو Touch ID.


اعلان





tvOS 15

كما ترى في لقطة الشاشة، تعرض شاشة تسجيل الدخول في tvOS خيار “تسجيل الدخول باستخدام جهاز آبل”. عندما يختار المستخدمون هذا الخيار، يتم إرسال إشعار إلى جهاز iPhone أو iPad القريب. سيستخدم هذا الإشعار معلومات iCloud Keychain الخاصة بك لاقتراح معلومات تسجيل الدخول الصحيحة تلقائيًا. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى Netflix، فسيختار الإشعار بذكاء معلومات تسجيل الدخول إلى Netflix.

إليك نظرة على الشكل الذي سيبدو عليه الإشعار على جهاز iPhone أو iPad:

tvOS 15 sign in

في tvOS 14 وiOS 14، يحاول جهاز التحكم عن بعد لـ Apple TV تبسيط عملية تسجيل الدخول إلى tvOS إلى حد ما، لكن هذه الميزة الجديدة في iOS 15 و tvOS 15 تنقل التجربة إلى المستوى التالي. يقدم الإشعار الذكي معلومات تسجيل الدخول الضرورية ويطلب مصادقة بيومترية بسيطة قبل إرسال التفاصيل إلى Apple TV الخاص بك. تعمل الميزة أيضًا للسماح بعمليات الشراء.

السؤال، بالطبع، هو ما إذا كانت تطبيقات tvOS ستتبنى هذه الميزة الجديدة. الآن وبعد أن كشفت آبل النقاب عن الميزة، فإن الأمر متروك لشركات مثل Hulu و Netflix و HBO وغيرها لتبني ميزة تسجيل الدخول السلس.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *