iOSأخبار

آبل تكشف من خلال iOS 15 عن واجهة مستخدم جديدة للتحكم في الألعاب

iOSأخبار

بعد الكلمة الرئيسية في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC21، عقدت آبل منصة State of the Union حيث قام المهندسون بمعاينة بعض الميزات الجديدة وAPI وSDK المتاحة للمطورين مع iOS 15 و iPadOS 15 والمزيد.

الأسبوع الماضي، تحدثنا عن القدرة على تسجيل جلسات اللعبة بسلاسة باستخدام وحدة التحكم بالألعاب في نظام تشغيل iOS 15. يتيح ReplayKit الجديد للمستخدمين التقاط الفيديو عند ممارسة اللعبة. باستخدام هذه الميزة، من الممكن التقاط آخر 15 ثانية على الفور كمقطع.


اعلان





روجت آبل لجلسة “الاستفادة من وحدات التحكم في الألعاب الافتراضية والمادية” خلال أسبوع WWDC21، وتحدث أحد مهندسيها عن هذه الميزة:

“كما أوضحت سابقًا، فإن إيماءات النظام لالتقاط الوسائط هي الضغط المزدوج لالتقاط لقطة شاشة وحفظها في Camera Roll، وضغط طويل لبدء وإيقاف تسجيل ReplayKit. هذا العام، نضيف نوعًا جديدًا رائعًا من التقاط الوسائط، يسلط الضوء على 15 ثانية. لذا الآن، بدلاً من الاضطرار إلى تذكر بدء التسجيل وإيقافه، يمكن للاعبين فقط تشغيل التخزين المؤقت التلقائي للخلفية، والذي سيسمح لهم بحفظ آخر 15 ثانية من اللعب في أي وقت يضغطون فيه لفترة طويلة.”

في الجلسة نفسها، ألقى مهندس آبل أيضًا نظرة أولية على واجهة مستخدم وحدة التحكم الجديدة هذه للألعاب في نظام تشغيل iOS 15.

“تبدو عناصر التحكم الجديدة التي تظهر على الشاشة لأجهزة iPhone و iPad مذهلة، وقد تم ضبطها بعناية لتناسب مواقع الإمساك بأحجام العقارب ولإحساس واستجابة رائعة. من السهل إضافتها إلى تطبيقك وتتصرف تمامًا مثل وحدة التحكم في اللعبة.”

iOS 15 game controller UI

وفقًا للمهندس، من الممكن تخصيص وحدة التحكم برموزك الخاصة لأنها تتكامل مع لون وأسلوب لعبة المطور مع الاستمرار في مشاركة عناصر لغة تصميم iOS و iPadOS.

“تتكيف مع مجموعة متنوعة من التخطيطات اعتمادًا على ما إذا كنت تريد زرًا واحدًا فقط أو ثلاثة أزرار أو لوحة d-pad وأزرار متعددة. يتمثل المبدأ الأساسي لوحدة التحكم التي تظهر على الشاشة في تكوين المنطقتين اليمنى واليسرى بشكل مستقل وأن التخطيط يتم تحديده بناءً على التكوين.”

باستخدام واجهة المستخدم الجديدة لوحدة التحكم في الألعاب، إنها مسألة وقت فقط حتى يبدأ المطورون في تنفيذها على ألعابهم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *