أخبار

آبل تختبر شاشة خارجية جديدة بشريحة A13 مُخصّصة ومحرك Neural Engine

أخبار

تتوفر شاشة Pro Display XDR من آبل منذ بعض الوقت، ولكن لا توجد حتى الآن شائعات حول نسخة مُحدّثة من شاشة العرض عالية السعر على المدى القريب. ومع ذلك، فإن موقع 9to5Mac يعلم الآن من مصادر مُطلّعة على الأمر أن آبل تختبر داخليًا شاشة خارجية جديدة بشريحة A13 مُخصّصة وكذلك المحرك العصبي Neural Engine.

يتم تطوير الشاشة الجديدة تحت الاسم الرمزي J327، ولكن في هذه المرحلة، التفاصيل حول المواصفات الفنية غير واضحة. وفقًا للمصادر، ستحتوي هذه الشاشة على SoC (System-on-a-chip( من صنع آبل، وهي الآن شريحة A13 Bionic – وهي نفس الشريحة المستخدمة في تشكيلة iPhone 11.

إلى جانب شريحة A13، تتميز الشاشة الخارجية بالمحرك العصبي Neural Engine الذي يسرع من مهام التعلم الآلي. على الرغم من أن الشائعات تشير إلى أن آبل كانت تعمل على شاشة أقل تكلفة للمستخدمين العاديين، فمن المُحتمل أن تكون الشاشة الخارجية الجديدة المزودة بشركة SoC مُخصّصة نموذجًا جديدًا ليحل محل Pro Display XDR الحالي في المستقبل.

مرة أخرى في عام 2016، مباشرة بعد توقف Apple Thunderbolt Display، أشارت الشائعات إلى أن آبل كانت تعمل على استبدالها بشاشة عالية الدقة ووحدة معالجة رسومات مدمجة. في حين أن الشركة أطلقت بالفعل شاشة خارجية متميزة في عام 2019، فإن Pro Display XDR لا تأتي مع وحدة معالجة الرسومات كما توقعت الشائعات.

يشير تقرير اليوم من مصادر 9to5Mac إلى أن آبل لم تتخل عن خططها لإطلاق شاشة خارجية بنوع من SoC، على الأقل داخليًا. يمكن أن يساعد وجود وحدة CPU / GPU مدمجة في الشاشة الخارجية أجهزة Mac على تقديم رسومات عالية الدقة دون استخدام جميع موارد الشريحة الداخلية للكمبيوتر.

يمكن لشركة آبل أيضًا الجمع بين قوة شاشة العرض SoC و SoC الخاص بـ Mac لتوفير المزيد من الأداء لتشغيل المهام الرسومية المكثفة. الاحتمال الآخر هو استخدام SoC لإضافة بعض الميزات الذكية إلى Pro Display XDR، مثل AirPlay.

ضع في اعتبارك أن خطط آبل قد تتغير ، تمامًا كما أن شاشة Pro Display XDR الأولى لم تحتوي على جميع الميزات التي تردّدت الشائعات حولها. خُطّط إطلاق آبل لهذه الشاشة الخارجية الجديدة غير معروفة أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *