أخبار

آبل تسجل براءة اختراع لميزة Touch ID و Face ID على الشاشة

أخبار

تشير الشائعات المبكرة حول iPhone 14 إلى أن آبل تُخطّط للتخلي عن نتوء الشاشة في العام المقبل، لصالح ميزة Touch ID أو Face ID على الشاشة. تصف براءة الاختراع الممنوحة يوم أمس كيف يمكن تضمين كلا شكلي المصادقة البيومترية في الشاشة.

سيكون من الممكن أيضًا تضمين الكاميرا الأمامية في الشاشة، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون هذا تطورًا لاحقًا …


اعلان





توضح آبل أن تصميم iPhone الحالي يحتوي على مستشعر التصوير بجوار الشاشة، بدلاً من جزء منه – على الرغم من أن تصميم الشق يعطي إلى حد ما انطباعًا بأنه جزء من الشاشة.

ينصب التركيز الرئيسي لبراءة الاختراع على تضمين مستشعر صورة في الشاشة لقراءة بصمة الإصبع – أي معرف اللمس المدمج.

ومع ذلك، تشير آبل إلى أنه يمكن اتباع نفس النهج لأشكال أخرى من التعرف على القياسات الحيوية، بما في ذلك Face ID.

كما هو مذكور أعلاه، يمكن للجهاز الإلكتروني تنفيذ التصوير عبر الشاشة لأي غرض مناسب للتصوير أو الاستشعار أو تجميع البيانات أو التقاط الضوء بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، […] التعرف على الوجوه.

سيكون وجود كل من Face ID و Touch ID مدمجين في الشاشة طريقة لإرضاء الجميع، وسيعني أيضًا أنه يمكن تضمين Face ID في شاشات Mac أيضًا، مما يلغي الحاجة إلى أن يكون لديهم إطار أو فتحة أعرض. اقترحت Bloomberg مؤخرًا أن يأتي Face ID إلى أجهزة Mac في غضون عامين.

على المدى الطويل، سيكون من الممكن أيضًا تضمين الكاميرا الأمامية في الشاشة. ومع ذلك، فإن المحاولات المبكرة لهذه الجودة غير مُبشرة بشكل كبير، بما في ذلك الضباب، والتباين المنخفض، وتوازن اللون الأبيض غير الدقيق. ومع ذلك، لا يجب أن تكون هذه المشكلات عوائق أمام جهاز Face ID، لذلك فمن شبه المؤكد أننا سنرى هذه الخطوة أولاً.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *