أخبارحواسب

آبل تعتبر حاسب MacBook مقاس 12 بوصة الذي تم طرحه في عام 2015 على أنه “قديم”

أخبارحواسب

تمت إضافة جهاز MacBook مقاس 12 بوصة الذي قدمته شركة آبل لأول مرة في عام 2015 إلى قائمة منتجات آبل القديمة “vintage”. تعتبر المنتجات قديمة عندما تتوقف آبل عن توزيعها للبيع منذ أكثر من خمس سنوات وأقل من سبع سنوات.

تم تقديم جهاز Retina MacBook مقاس 12 إنش لأول مرة خلال حدث آبل في مارس 2015، حيث وصفته آبل بأنه أنحف جهاز MacBook حتى الآن. لقد كانت حقبة جديدة لمجموعة أجهزة MacBook مع منفذ USB-C وتصميم لوحة مفاتيح على شكل فراشة. في مرحلة ما، أقر Phil Schiller من آبل بأن جهاز MacBook مقاس 12 بوصة “ابتكر العديد من التقنيات الرائدة التي شقت طريقها في النهاية إلى MacBook Pro”.


اعلان





بالطبع، تشير الشائعات الآن إلى أن آبل تتطلع إلى التراجع عن العديد من هذه التغييرات مع تحديث MacBook Pro التالي. سيعيد جهاز MacBook Pro الجديد الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام طرح منافذ تتضمن فتحة بطاقة SD و HDMI، وقد قامت آبل بتحويل خط MacBook بالكامل بعيدًا عن لوحة مفاتيح الفراشة سيئة السمعة.

يُعد جهاز MacBook مقاس 12 بوصة الذي تمت إضافته إلى قائمة منتجات آبل “القديمة” اليوم هو الطراز الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2015. ولم تعتبر آبل التحديثات اللاحقة في عامي 2016 و 2017 “قديمة”. أوقفت آبل تشكيلة MacBook مقاس 12 بوصة تمامًا في عام 2019.

في الماضي، لم تعد منتجات آبل القديمة مؤهلة للإصلاحات من آبل أو مزودي الخدمة المعتمدين من آبل، ومع ذلك، في الوقت الحاضر، تخضع الإصلاحات لتوافر قطع الغيار ولكنها قد تظل ممكنة. يفقد المنتج جميع خدمات الأجهزة عندما يصبح “قديمًا”، وهو ما يحدث عندما توقفت آبل عن توزيعه للبيع منذ أكثر من سبع سنوات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *