أخبار

آبل تُحذر من أن قيود العرض ستؤثر على iPhone و iPad هذا الخريف

أخبار

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن إصدار أرباح ضخمة للربع المالي الثالث من عام 2021، حيث بلغت إيراداتها 81.43 مليار دولار، بزيادة قدرها 36% على أساس سنوي، وأرباح بلغت 21.74 مليار دولار. وبالنظر إلى الربع الرابع من عام 2021، حذرت شركة آبل من أن قيود العرض من المحتمل أن تؤثر على أجهزة iPhone و iPad بشكل خاص.

خلال مكالمة أرباح آبل مع المحللين يوم أمس، تناول الرئيس التنفيذي Tim Cook والمدير المالي Luca Maestri قيود التوريد التي قد تؤثر على آبل خلال الربع الرابع من عام 2021. على وجه الخصوص، من المُحتمل أن تؤثر قيود التوريد هذه على iPhone و iPad.


اعلان





“نتوقع أن تكون قيود العرض خلال ربع سبتمبر أكبر مما واجهناه خلال ربع يونيو. قال Maestri  في المكالمة “القيود ستؤثر في المقام الأول على iPhone و iPad”.

على الرغم من قيود العرض، قالت شركة آبل إنها لا تزال تتوقع “نموًا قويًا مُزدوج الرقم” خلال الربع، ولكن من المُتوقع أن يكون معدل النمو أقل من النمو البالغ 36% الذي شهدته آبل في الربع الثالث من عام 2020 مقابل الربع الثالث من عام 2021.

يغطي الربع الرابع من السنة المالية لشركة آبل أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر. والجدير بالذكر أنه من المُتوقع أن تُعلن شركة آبل عن طرازات iPhone 13 الجديدة في سبتمبر.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُحذر فيها شركة آبل من قيود التوريد. في الربع الماضي، قالت الشركة إن قيود iPad و Mac قد تكلف الشركة ما يصل إلى 3 مليارات دولار إلى 4 مليارات دولار من العائدات. قال Maestri اليوم أن التأثير انتهى به الأمر نحو الطرف الأدنى من هذا النطاق، لكن الوضع سيزداد سوءًا في الربع الرابع.

خلال مكالمة يوم أمس، لاحظ Cook أيضًا أن تكاليف المكونات بشكل إجمالي آخذة في التناقص، لكن آبل لا تزال مُتخوفة أكثر. قال Cook إن شركة آبل تتعامل مع حالة التوريد ربعًا تلو الآخر وأن الشركة ستبذل “كل ما في وسعها للتخفيف” من هذا الوضع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *