أخبار

جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة وMacBook Air المعاد تصميمه سيعتمدان شاشات mini-LED في عام 2022

أخبار

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت آبل جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة. واحدة من أكبر العناصر الجديدة هي شاشة العرض، وهي عبارة عن تغيير من LCD إلى mini-LED. تلقت آبل الكثير من التعليقات الإيجابية على هذا التغيير، على الرغم من بعض الشكاوى. واتضح أن شركة آبل توصلت إلى بعض الحلول لجلب شاشة mini-LED إلى الحاسب اللوحي الأصغر حجمًا من طراز Pro.

على الأقل، هذا وفقًا لملاحظة بحثية جديدة من المُحلّل Ming-Chi Kuo. تم الإبلاغ عن الملاحظة قبل يومين بواسطة AppleInsider. تشير ملاحظة المستثمر أيضًا إلى أن شركة آبل تُخطّط لإطلاق MacBook Air الجديد المُعاد تصميمه بنفس تقنية العرض في المراحل الأولى من العام المقبل أيضًا.


اعلان





وهذه حركة مثيرة للاهتمام. ليس فقط لأن mini-LED هي خيار رائع للشاشات، حيث إنها توفر ألوانًا وتباينًا ودرجات سوداء رائعة دون الانتقال تمامًا إلى OLED. (وهو ما لا يزال من المتوقع أن تقوم به آبل في وقت مُبكّر من عام 2022 أو 2023 أيضًا.) كما أنها أفضل في فئة استهلاك الطاقة.

وما يمنح هذا التغيير أهمية أكبر هو لأن شركة آبل دافعت بالفعل عن عدم اعتماد شاشة “Liquid Retina XDR” الجديدة مع جهاز iPad Pro الأصغر نظرًا لإمكانية النقل عندما قدمت طراز 12.9 بوصة.

كما أن الوزن وقابلية الحمل هي الأسباب. تضيف الشاشة الجديدة بعض الوزن، وأرادت شركة آبل الاحتفاظ بإمكانية النقل الإجمالية للحاسب اللوحي الأصغر. وفقًا لذلك التقرير في وقت سابق من هذا العام:

… لم ترغب آبل في التضحية بإمكانية النقل الشاملة لجهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة فقط لتبني تقنية عرض أفضل. كمرجع، يبلغ وزن جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة 1.5 باوند، ويزن جهاز iPad Pro الجديد مقاس 11 بوصة 1.03 باوند. كما ويقول المحللون أنه عندما يختار الأشخاص جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة بدلاً من الطراز الأكبر، فإن الأمر يتعلق في الغالب بقابلية النقل. إن اعتماد شاشة Liquid Retina XDR في الطراز الأصغر كان من شأنه أن يجعله أثقل بشكل ملحوظ، مما يؤثر على هذه الميزة.

لذلك ، كان من الواضح أن شركة آبل بحاجة إلى بعض الوقت لحل هذه العقبة. وإذا كان Kuo صحيحًا، فإن شركة آبل قد فعلت ذلك بالفعل وتخطط الآن لإطلاق iPad Pro مقاس 11 بوصة بشاشة mini-LED في أوائل عام 2022. وسيتم إصدار جهاز MacBook Air جديد ملون على الأرجح بنفس تقنية العرض في نفس الوقت تقريبًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *