أخبار

آبل تُعلن عن تغييرات في App Store: قواعد تواصل جديدة، وصندوق مساعدة للمطورين الصغار، والمزيد

أخبار

أعلنت شركة آبل عن عدد قليل من التغييرات القادمة إلى متجر التطبيقات ردًا على دعوى قضائية جماعية من مطورين أمريكيين. أحد أبرز التغييرات هو أنه يمكن للمطورين الآن التواصل مع المستخدمين حول حلول الدفع البديلة خارج تطبيقاتهم.

تم رفع هذه الدعوى الجماعية لأول مرة في عام 2019. هذه ليست قضية Epic vs Apple، ولكنها دعوى قضائية مرفوعة ضد آبل من مطورين صغار. تنطبق هذه التغييرات على App Store على جميع المطورين في App Store في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.


اعلان





وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل تقول إن المطورين يمكنهم “استخدام الاتصالات، مثل البريد الإلكتروني، لمشاركة المعلومات حول طرق الدفع خارج تطبيق iOS الخاص بهم.” هذا يعني أنه يمكن للشركة أو المطور إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين، بموافقتهم، لإبلاغهم بالاشتراك خارج متجر التطبيقات.

أكدت آبل لـ 9to5Mac، أن هذا التغيير لا ينطبق على الاتصال داخل التطبيق. لا يزال لا يُسمح للمطورين بإبلاغ المستخدمين داخل التطبيق بخيارات التسعير أو الاشتراك المتاحة في مكان آخر. من الناحية النظرية، يمكن أن يكون لدى Netflix حقل في تطبيق iOS للمستخدمين لإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني، ثم التواصل مع هذا المستخدم مباشرةً عبر البريد الإلكتروني حول خيارات الدفع.

نقاط بارزة أخرى حول هذه التغييرات:

  • وافقت آبل والمطورين على الحفاظ على برنامج App Store Small Business في هيكله الحالي لمدة ثلاث سنوات على الأقل.
  • لطالما كانت ميزة البحث في تطبيق App Store يهدف إلى تسهيل عثور المستخدمين على التطبيقات التي يبحثون عنها. بناءً على طلب المطورين، وافقت آبل على أن نتائج البحث الخاصة بها ستستمر في الاعتماد على الخصائص الموضوعية مثل التنزيلات، وتقييمات النجوم، ومدى ملاءمة النص، وإشارات سلوك المستخدم. ستحافظ الاتفاقية على نظام بحث App Store الحالي في مكانه لمدة ثلاث سنوات قادمة على الأقل.
  • ستعمل آبل أيضًا على زيادة عدد نقاط الأسعار المتاحة للمطورين للاشتراكات والمشتريات داخل التطبيق والتطبيقات المدفوعة من أقل من 100 إلى أكثر من 500. وسيواصل المطورون تحديد أسعارهم الخاصة.
  • ستحتفظ آبل بخيار المطورين للاستئناف على رفض التطبيق بناءً على المعاملة غير العادلة المتصورة، وهي عملية تستمر في إثبات نجاحها. وافقت آبل على إضافة محتوى إلى موقع مراجعة التطبيقات على الويب لمساعدة المطورين على فهم كيفية عمل عملية الاستئناف.
  • على مدار السنوات العديدة الماضية، قدمت آبل قدرًا كبيرًا من المعلومات الجديدة حول App Store على apple.com. وافقت آبل على إنشاء تقرير شفافية سنوي بناءً على تلك البيانات، والذي سيشارك إحصاءات ذات مغزى حول عملية مراجعة التطبيق، بما في ذلك عدد التطبيقات المرفوضة لأسباب مختلفة، وعدد حسابات العملاء والمطورين التي تم إلغاء تنشيطها، والبيانات الموضوعية المتعلقة بطلبات البحث والنتائج وعدد التطبيقات التي تمت إزالتها من App Store.

صندوق مساعدة المطورين الصغار

تعلن آبل أيضًا عن صندوق صغير لمساعدة المطورين، والذي سيدفع ما بين 250 دولارًا إلى 30 ألف دولار للمطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنويًا في متجر التطبيقات. ستختلف المبالغ بناءً على “المشاركة التاريخية للمطور في نظام App Store.” المطورين في الولايات المتحدة فقط هم المؤهلون لهذا البرنامج.

“سيستفيد من صندوق مساعدة المطور الصغير الذي تم إنشاؤه كجزء من التسوية أكثر من 99% من مطوري iOS في الولايات المتحدة، الذين كانت عائداتهم من مبيعات التطبيقات والمنتجات الرقمية داخل التطبيق من خلال جميع الحسابات المرتبطة أقل من مليون دولار لكل سنة تقويمية خلال الفترة من 4 يونيو، 2015 إلى 26 أبريل 2021. يمكن لمطوري البرامج هؤلاء المطالبة بمبالغ تتراوح بين 250 دولارًا أمريكيًا و 30 ألف دولار أمريكي، بناءً على مشاركتهم التاريخية في النظام البيئي لمتجر التطبيقات.”




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *