iOS

النسخة التجريبية الرابعة من iOS 15 يمكنها إزالة توهج العدسة تلقائيًّا في الصور

iOS

لقد مر شهران منذ أن قامت آبل بمعاينة iOS 15، ولا تزال هناك أشياء جديدة يجب معرفتها حول نظام تشغيل iPhone القادم. وفقًا لمستخدم Reddit، يمكن للنسخة التجريبية الرابعة من iOS 15 إزالة توهج العدسة تلقائيًا عند معالجة الصورة بعد ذلك.

تمت مشاركة هذا الأمر من قِبل مطوري تطبيق الكاميرا الشهير Halide على Twitter، وكما ترون في الصورة أدناه، تم التقاط الصورة في حقل عشبي مع ظهور الشمس. أولئك الذين يحبون التقاط صور المناظر الطبيعية معتادون على وجود توهج بسيط في العدسة في هذا النوع من المواقف.


اعلان





أفضل جزء هو أن مستخدم Reddit لاحظ فقط وجود توهج للعدسة عندما استخدم وظيفة Live Photo ثم اكتشف أنه كان هناك القليل من التوهج على الجانب الأيسر من الصورة.

وفقًا لمستخدمي Reddit الآخرين، يُؤكدون من أن أجهزة iPhone XS و iPhone 11 و iPhone 12 يمكنها المعالجة اللاحقة وإزالة توهج العدسة في الصور. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أجهزة iPhone القديمة يمكنها فعل الشيء نفسه، حيث أن العديد من ميزات iOS 15 حصرية للهواتف المزودة برقاقة A12 Bionic أو الأحدث.

iOS 15 beta 4

باستخدام هذه الميزة، من الجيد أن ترى أنه لا يزال بإمكان آبل تحسين كاميرا iPhone مع الحفاظ على واقعية الصورة.

مع نظام التشغيل iOS 15، تجذب آبل الكثير من الاهتمام لميزات الكاميرا على FaceTime. يعد وضع فيديو البورتريه (تغبيش الخلفية) وتعديلات ميكروفون عزل الصوت من الوظائف الرئيسية التي تأتي مع نظام تشغيل iPhone القادم.

في تأثيرات الفيديو، في مكالمة FaceTime، يمكن تشغيل وضع البورتريه. هذا يعزل وجهك وجسمك ويطبق تأثير ضبابي على الخلفية، على غرار التقاط صورة بورتريه في تطبيق الكاميرا الرئيسي.

هناك أيضًا ميزة Live Text جديدة تتيح للمستخدمين نسخ النصوص وأرقام الهواتف والعناوين في الصور الملتقطة




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *