iOSتلميحات تقنية

يتيح لك iOS 15 إيقاف تشغيل ميزة الوضع الليلي في كاميرا iPhone بشكل دائم

iOSتلميحات تقنية

قدّمت آبل ترقية كبيرة للتصوير الفوتوغرافي لنظام iOS في عام 2019 مع الوضع الليلي على iPhone 11. أصبحت لقطات الإضاءة المُنخفضة للغاية التي كانت ستضيع إلى حدود مستشعرات الكاميرا الصغيرة قابلة للمشاركة على الفور. باستثناء أن بعض اللقطات لا تستحق ذلك مع الوضع الليلي المُطبّق على الكاميرا.

على الرغم من أن الوضع الليلي يُمكّنك من توجيه الكاميرا نحو شيء يصعب رؤيته جيّدًا في الليل وأخذ صورة واضحة ومُضاءة له. لكن هذا الحال ليس هو الصحيح دائمًا، ففي حين أن أنك تحصل على لقطة عالية الإضاءة في الليل، إلا أنه يمثل تحديًا لبعض المشاهد مثل ضوء الشارع في الليل والذي قد يمنحك لقطة سيئة عالية الإضاءة وغير واضحة.


اعلان





هذه الصورتين مثال على ذلك:

تصوير الوضع الليلي في iOS 15

اللقطة الأولى على اليسار رائعة نوعًا ما. إنها لقطة نموذجية مكثفة على iPhone لبعض الحياة الليلية في وسط المدينة. اللقطة الثانية على اليمين أفضل بكثير للإشارة إلى ما كان في المشهد السابق، لكنها صورة رديئة عالية الإضاءة.

الآن سمحت لك آبل بتعطيل الوضع الليلي للقطات ذات الإضاءة المنخفضة، لكن العملية ليست سريعة. إذا اكتشف iPhone أنه يجب استخدام الوضع الليلي، تقوم الكاميرا بتمكينه تلقائيًا.

عندها فقط يمكنك إيقاف تشغيل الوضع الليلي لتلك اللقطة أو جلسة التصوير. قم بتشغيل الكاميرا، وسيعمل الوضع الليلي مرة أخرى على التشغيل الافتراضي عند اكتشاف الإضاءة المنخفضة.

تصوير الوضع الليلي في iOS 15

الجديد في iOS 15 هو خيار يتيح لك بشكل فعال تعطيل الوضع الليلي على كاميرا iPhone بشكل دائم. إليك الطريقة:

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات
  • اضغط على قسم الكاميرا
  • انقر فوق Preserver Settings
  • قم بتشغيل مفتاح التبديل للوضع الليلي Night Mode

يؤدي تشغيل هذا الإعداد إلى إخبار الكاميرا بإيقاف “الوضع الليلي” في حالة تعطيله لالتقاط صورة. لا يزال بإمكانك استخدام الوضع الليلي عندما تحتاج إليه عن طريق تشغيله يدويًا في تطبيق الكاميرا، لكنك تتخذ القرار الآن بدلاً من iPhone.

يعد الوضع الليلي رائعًا، ومن المحتمل أن يكون تشغيله تلقائيًا هو الخيار الافتراضي الصحيح. ومع ذلك، فإن وجود هذا الخيار الجديد لإلغاء الاشتراك في الوضع الليلي حتى ترغب في استخدامه يعد توفيرًا للوقت عند التقاط لقطات الإضاءة المنخفضة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *