أخبار

آبل تُحذر من أن اهتزازات الدراجات النارية قد يؤثر على كاميرات iPhone

أخبار

نشرت آبل في صفحة دعم جديدة حول كيفية تأثير التعرض للاهتزازات، مثل تلك الناتجة عن محركات الدراجات النارية عالية الطاقة، على كاميرات iPhone. توضح آبل أن بعض الميزات مثل تثبيت الصورة البصري (OIS) والتركيز التلقائي للحلقة المغلقة يمكن أن يتأثر “بالتعرض المباشر طويل المدى للاهتزاز عالي السعة ضمن نطاقات تردد معينة.”

تقول صفحة الدعم أن “تعريض جهاز iPhone الخاص بك لاهتزازات عالية السعة ضمن نطاقات تردد معينة، على وجه التحديد، تلك التي تولدها محركات الدراجات النارية عالية الطاقة يمكن أن تؤدي إلى تدهور أداء نظام الكاميرا.”


اعلان





وتقول الشركة إن ذلك  “قد يقلل من أداء هذه الأنظمة ويؤدي إلى انخفاض الجودة للصور ومقاطع الفيديو “.

“تولد محركات الدراجات النارية عالية الطاقة أو عالية الحجم اهتزازات شديدة السعة تنتقل عبر الهيكل والمقود. لا يُنصح بتوصيل iPhone بالدراجات النارية ذات المحركات عالية الطاقة أو ذات الحجم الكبير بسبب اتساع الاهتزاز في نطاقات تردد معينة.”

من ناحية أخرى، توضح شركة آبل أن ربط iPhone بالمركبات ذات الحجم الصغير أو المحركات الكهربائية، مثل الدراجات البخارية والدراجات النارية، قد يؤدي إلى “اهتزازات ذات سعة أقل نسبيًا”، لكن الشركة توصي بتثبيط الاهتزاز لتقليل المخاطر من الأضرار التي قد تلحق بجهاز iPhone الخاص بك ونظام OIS و AF الخاص به.

توصي آبل أيضًا بتجنب الاستخدام المنتظم لفترات طويلة لتقليل مخاطر التلف. من المهم ملاحظة أن أي جهاز iPhone حولك قد يتأثر بهذا الأمر نظرًا لأن OIS متاح على iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus و iPhone 7 والإصدارات الأحدث والتركيز البؤري التلقائي ذو الحلقة المغلقة متاح على iPhone XS والإصدارات الأحدث.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت آبل قد قررت معالجة هذه المشكلة الآن، حيث أننا على بعد أيام قليلة من إعلان iPhone 13.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *