آيفونأخبار

طبيب يستخدم خاصية الماكرو في كاميرا iPhone 13 Pro لفحص عيون المرضى

آيفونأخبار

تتمثل إحدى الميزات الجديدة لجهاز iPhone 13 Pro في إضافة وضع ماكرو جديد لالتقاط صور ومقاطع فيديو قريبة جدًا بالكاميرا. بينما كان معظم المستخدمين يستخدمون الوضع الجديد لالتقاط تفاصيل الطبيعة، اكتشف الدكتور Tommy Korn أن كاميرا الماكرو الخاصة بـ iPhone 13 Pro يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لعلاج العين.

في منشور على موقع LinkedIn، شارك طبيب العيون القصة حول كيفية استخدامه لجهاز iPhone 13 Pro Max الجديد لفحص عين المريض بالكاميرا الجديدة. بفضل وضع Macro، يمكن لـ Korn التقاط صور مُفصّلة للغاية للعيون، مما يتيح له مراقبة وتسجيل التفاصيل المهمة حول صحة المرضى.


اعلان





يعرض الطبيب حالة المريض الذي خضع لعملية زرع القرنية ويحتاج الآن إلى التحقق باستمرار من شفاء التآكل في عملية زرع القرنية.

جنبًا إلى جنب مع أخصائي البصريات جيفري لويس، يجادل الطبيبان في كيفية أن هذه الميزة يجب أن تكون مفيدة جدًا في دفع عالم التطبيب عن بُعد إلى الأمام.

الماكرو في كاميرا iPhone 13 Pro

على الرغم من وجود وضع الكاميرا الجديد، لم تضف آبل عدسة جديدة خصيصًا للقطات الماكرو. بدلاً من ذلك، يحتوي كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max على عدسة واسعة للغاية مطورة بفتحة أكبر f / 1.8 ومجال رؤية 120 درجة قادر على التقاط صور ماكرو بمسافة 2 سم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *