أخبارتغطيات

كل ما يمكن توقعه من حدث آبل الليلة

أخبارتغطيات

نحن على بُعد ساعات قليلة من حدث آبل الليلة، والتقارير الأخيرة ترسم صورة أوضح لما يُمكن توقعه. بالنسبة لهاتف iPhone 13، يقول المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo أن iPhone 13 و iPhone 13 mini ستبدأ بسعه تخزين تبلغ 128 جيجابايت، لتحل مكان خيار تخزين 64 جيجابايت، وفي الوقت نفسه يُتوقع أن يأتي كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بتكوين جديد 1 تيرابايت في المرة الأولى.

بالإضافة إلى iPhone 13 و Apple Watch Series 7، أبلغ Kuo أن آبل ستكشف أيضًا عن AirPods 3 خلال الحدث. من المتوقع الآن أيضًا أن تحتفظ آبل بـ AirPods 2 في التشكيلة كخيار آخر للمتسوقين.


اعلان





تفاصيل حدث آبل 14 سبتمبر

أكدت آبل هذا الأسبوع رسميًا حدث سبتمبر المنتظر في 14 سبتمبر. والذي سيكون افتراضيًا تمامًا بسبب الوباء. تُروّج شركة آبل للحدث بشعار: “California Streaming”.

نظرًا لأن الاتجاه السائد في أحداث آبل الافتراضية على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، نتوقع أن يكون حدث سبتمبر عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا بجودة إنتاج مذهلة. يتوقع ظهور تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل والمديرين التنفيذيين الآخرين لشركة آبل. ستتمكن من بث الحدث عبر موقع آبل على الويب وقناة آبل على YouTube ومن خلال تطبيق Apple TV على iPhone و iPad و Mac.

 

iPhone 13

حدث آبل

على عكس العام الماضي، الذي شهد أن iPhone 12 يعاني من تأخر إصدار في أكتوبر ونوفمبر، يُعتقد أن iPhone 13 في طريقه للإعلان عنه وإصداره في سبتمبر.

ماذا تتوقع من iPhone 13 هذا العام؟ حتى الآن، تشير الشائعات إلى أن iPhone 13 سيكون مشابهًا في التصميم لجهاز iPhone 12، ولكن بنتوء شاشة أصغر. من المتوقع أن يتميز كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بتحسينات ملحوظة في الكاميرا، بالإضافة إلى شاشات ProMotion مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

في الآونة الأخيرة، ذكر Bloomberg و Ming-Chi Kuo أن iPhone 13 سيحتوي على تقنية اتصالات فضائية جديدة. هذه الميزات، التي يمكن تمكينها من خلال تحديث البرنامج في المستقبل، ستسمح للمستخدمين بإرسال رسائل الطوارئ عندما يكونون في مناطق لا توجد بها خدمة خلوية.

لمزيد من التفاصيل حول ما يمكن توقعه من iPhone 13، تأكد من مراجعة دليلنا الكامل هنا مع أحدث الشائعات والتوقعات. فيما يلي بعض الشائعات:

  • خيار تخزين جديد 1 تيرابايت
  • mmWave 5G في المزيد من البلدان
  • بطاريات أكبر
  • شريحة A15 بالداخل
  • … وأكثر

 

Apple Watch Series 7

حدث آبل

من المتوقع أن تجلب ساعة آبل Apple Watch Series 7 تصميمًا كبيرًا لجهاز آبل القابل للارتداء لأول مرة منذ عام 2018. تشير الشائعات إلى أن Apple Watch لهذا العام ستتميز بتصميم مسطح الحواف وستكون متاحة بأحجام جديدة 41 مم و 45 مم، بزيادة من 40 مم و 44 ملم. نتوقع أن يتم الإعلان عنها في حدث آبل في سبتمبر.

بينما تعد الميزات الصحية نقطة بيع رئيسية لـ Apple Watch، فإننا لا نتوقع أي تحديثات رئيسية في هذا القسم هذا العام. يقال إن شركة آبل تعمل على تحديثات الميزات الحالية، بما في ذلك قياس الأكسجين في الدم وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب.

ومع ذلك، ألقت التقارير التي صدرت في أواخر أغسطس تضاربات في التوقعات. أفاد كل من Nikkei و Bloomberg أن Apple Watch Series 7 تواجه تأخيرات في الإنتاج بسبب تصميمها الجديد. قد يعني هذا أنه لم يتم الإعلان عن Apple Watch Series 7 في سبتمبر بعد كل شيء، ولكن النتيجة الأكثر ترجيحًا هي الإعلان عن الجهاز جنبًا إلى جنب مع iPhone 13 ولكنه متاح في وقت لاحق و / أو في إمدادات محدودة للغاية في البداية.

 

iPad mini وiPad اقتصادي

حدث آبل

بينما تم تحديث iPad Pro في وقت سابق من هذا العام بشريحة M1 وترقيات أخرى، لا يزال لدى آبل جهازي iPad جديدين آخرين في العمل لهذا العام. ذكرت 9to5Mac أن شركة آبل تعد جهاز iPad mini جديدًا مدعومًا بنفس معالج A15 مثل iPhone 13، بالإضافة إلى جهاز iPad جديد من الطبقة الاقتصادية مع شريحة A13 بداخله. يعمل iPad الحالي بحجم 10.2 بوصة من نفس الطبقة بواسطة شريحة A12 Bionic.

ذكرت بلومبرج سابقًا أن شركة آبل تعمل على إصدار iPad mini جديد في وقت لاحق من هذا العام. من المتوقع أن يحتوي جهاز iPad mini الجديد على حواف أنحف وبدون زر الصفحة الرئيسية. قامت آبل بتحديث iPad mini آخر مرة في عام 2019، حيث قدمت معالج A12 Bionic أسرع.

بينما نتوقع الإعلان عن أجهزة iPad الجديدة هذه في وقت ما هذا الخريف، فمن غير الواضح ما إذا كانت الإعلانات ستتم خلال حدث سبتمبر أو ربما خلال حدث ثانٍ في وقت ما في أكتوبر أو نوفمبر.

 

مواعيد إصدار الأنظمة

حدث آبل

أخيرًا، نتوقع أيضًا أن تعلن آبل عن مواعيد الإصدار الرسمية لجولتها التالية من تحديثات البرامج. بينما تم الكشف عن iOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15 و macOS Monterey في WWDC، إلا أنها لا تزال متوفرة فقط في النسخة التجريبية.

خلال حدث سبتمبر، نتوقع أن تقدم آبل نظرة أخرى على الميزات الجديدة القادمة في iOS 15 و watchOS 8 والإعلان عن تواريخ الإصدار الرسمية. من المحتمل ألا يأتي macOS Monterey حتى وقت لاحق من هذا العام، في أكتوبر أو نوفمبر.

 

ما لا تتوقعه

للأسف، إذا كنت تنتظر جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة الذي يعمل بنظام M1X، فمن المحتمل أن تستمر في الانتظار. لا نتوقع أن تعلن آبل عن أجهزة M1X Mac الجديدة خلال حدث سبتمبر، حيث تشير الشائعات حاليًا إلى احتمال إصدارها في أكتوبر أو نوفمبر.

من المتوقع أن تتميز أجهزة MacBook Pro الجديدة بشاشات mini-LED، وعودة خيارات اتصال بطاقة MagSafe و HDMI و SD. تعمل آبل أيضًا على جهاز Mac mini متطور يعمل بنفس شريحة M1X.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *