iPad

لماذا لا يزال iPad 9 خيار رائع رغم تصميمه الكلاسيكي

iPad

طرحت آبل العديد من المنتجات الجديدة يوم الثلاثاء الماضي، بما في ذلك تشكيلة iPhone 13 بالكامل وجهاز iPad mini المعاد تصميمه. كما كشفت الشركة عن جهاز iPad 9، وهو نسخة جديدة من جهازها اللوحي من الفئة الاقتصادية. في حين أنه قد لا يبدو مثيرًا مثل iPad mini الجديد لأنه يفتقر إلى التصميم الجديد، إلا أن iPad من الجيل التاسع لا يزال يمثل صفقة رائعة لبعض الأشخاص.

نمت تشكيلة أجهزة آبل اللوحية بشكل كبير منذ طرح أول جهاز iPad في عام 2010. بينما في الماضي لم تقدم آبل سوى إصدار واحد من iPad مقابل 499 دولارًا، تقدم الشركة الآن خيارات مختلفة لمختلف الجماهير المستهدفة. الآن لدينا iPad Pro و iPad Air و iPad mini و iPad.


اعلان





نظرًا لأن الشركة أضافت ميزات رائعة ومتطورة إلى أجهزة iPad الأكثر تكلفة، فقد حولت آبل جهاز iPad العادي إلى نموذج مبتدئ لا يحتوي على أحدث وأكبر التقنيات ولكنه لا يزال يقدم تجربة رائعة لمن يريدون جهاز iPad بسعر في المتناول.

الآن في جيله التاسع، لا يزال iPad العادي لا يشبه أشقائه الأغلى ثمناً، ولكنه يحتوي على ميزات كافية ليكون الخيار الأفضل لبعض المستخدمين.

لا يزال جهاز iPad

لا يتمتع iPad 9 بهذا التصميم المذهل مع شاشة من الحافة إلى الحافة أو Face ID، ولكن هذا لا يجعله أقل من iPad. الحقيقة هي أنه بغض النظر عن جهاز iPad الذي تختاره، فإن هذا الجهاز قادر على فعل نفس الأشياء تقريبًا من حيث البرامج.

من iPad 9 إلى M1 iPad Pro، يشغلون جميعًا نفس iPadOS 15 ويشاركون جميع الميزات الأساسية مثل تعدد المهام وQuick Note وLive Text وUniversal Control وSidecar والواقع المعزز. وبالطبع، يمكن للمستخدمين تنزيل وتثبيت جميع التطبيقات الرائعة المتوفرة لـ iPadOS على أي طراز iPad تقدمه آبل حاليًا.

جهاز iPad 9 الجديد

بمعنى آخر، يمكنك تشغيل تطبيقات مثل Photoshop و Illustrator و GarageBand و iMovie و LumaFusion و ProCreate والمزيد على جهاز iPad من الجيل التاسع. إذا كنت تريد حقًا تجربة استخدامه كجهاز كمبيوتر، فإن iPad 9 يدعم أيضًا لوحة المفاتيح والماوس، تمامًا مثل أي جهاز iPad آخر.

علاوة على كل هذا، لا يزال يحتوي على شاشة Retina مناسبة مقاس 10.2 بوصة، ومُعرّف اللمس (المضمن في زر الصفحة الرئيسية الكلاسيكي)، ودعم Apple Pay في التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

إنه جهاز قوي – وأسرع من منافسيه

يتميز iPad 9 الجديد بشريحة A13 Bionic، وهي نفس الشريحة الموجودة في iPhone 11 والجيل الثاني من iPhone SE. على الرغم من أن هذه الشريحة عمرها عامين، إلا أنها لا تزال قوية جدًا وفقًا لمعايير اليوم. في الواقع، من المحتمل أن يقدم هذا الجهاز المزود بشريحة A13 أداءً أفضل من أي جهاز لوحي أو كمبيوتر آخر في نفس النطاق السعري.

إن امتلاك شريحة A13 Bionic يعني أن iPad 9 لا يمكنه فقط تشغيل معظم التطبيقات والألعاب المتوفرة على App Store دون أي مشاكل، ولكن أيضًا تضمن له سنوات من تحديثات البرامج.

بالإضافة إلى المعالج، أضافت شركة آبل عدسة أمامية واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل لجهاز iPad لهذا العام. لا يتيح ذلك جودة أفضل للصور والفيديو فحسب، بل يوفر أيضًا ميزة Center Stage – وهي ميزة كانت في السابق حصرية لجهاز iPad Pro والتي تحافظ تلقائيًا على تركيز المستخدم في الإطار أثناء مكالمة الفيديو.

إكسسوارات ميسورة التكلفة

من أجل الحصول على تجربة iPad الكاملة، قد تحتاج إلى بعض الملحقات الإضافية. ستجعلك هذه الملحقات بالتأكيد تنفق المزيد من المال.

نظرًا لأن تصميم iPad 9 يعتمد على طرازات iPad القديمة، فإنه لا يزال يعمل مع الجيل الأول من Apple Pencil (وهو أرخص بـ 30 دولارًا من الإصدار الجديد) ولوحة المفاتيح الذكية الأصلية، والتي تكلف 159 دولارًا – بينما تبلغ تكلفة Magic Keyboard من Apple 299 دولارًا.

وبالطبع، يمكنك بسهولة العثور على ملحقات الجهات الخارجية التي تعمل بشكل رائع مع جهاز iPad من الجيل التاسع.

جهاز iPad 9 الجديد

إنه أرخص

الشيء الأكثر جاذبية لنموذج iPad للمبتدئين، كما يمكنك أن تتخيل، هو سعره. بسعر 329 دولارًا فقط (أو 299 دولارًا إذا كنت طالبًا)، لا يوجد شيء مثل iPad 9 في السوق. قد تتمكن من العثور على أجهزة كمبيوتر لوحية أو أجهزة كمبيوتر محمولة أخرى بأسعار مماثلة، ولكن من غير المرجح أن تقدم نفس التجربة التي قد تحصل عليها مع iPad 9.

أنا لا أقول أنه لا ينبغي لأحد أن يشتري أجهزة iPad باهظة الثمن؛ على العكس من ذلك، فهي موجودة لسبب ما، وهناك بالتأكيد العديد من الأشخاص الذين يريدون ويحتاجون الميزات المتوفرة فقط على iPad Air و iPad Pro.

الشيء هو أن بعض الناس يريدون فقط جهاز iPad للأشياء الأساسية مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الويب واستخدام FaceTime. إذا كانت هذه هي حالتك ، فمن المحتمل أن توفر بعض المال وتذهب مع iPad 9 دون أي مخاوف. على الرغم من أنه ليس جهازًا متميزًا ، لا يزال iPad 9 يقدم معظم الأشياء التي تجعل جهاز iPad على ما هو عليه.

جهاز iPad 9 الجديد




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *