آيفونأخبار

معلومات جديدة بخصوص ميزة اتصال القمر الصناعي LEO لهاتف iPhone 13

آيفونأخبار

مُؤخرًا كشف المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo أن آبل ستضم ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية كجزء من ميزات iPhone 13. اليوم، أكد تقرير Bloomberg هذه الأخبار، موضحًا أن أجهزة iPhone القادمة ستشمل أجهزة قادرة على التواصل مع الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض LEO، ولكن قد لا يتم تمكين البرنامج لاستخدامه في البداية.

يُشير التقرير إن شركة آبل تركز على مساعدة المستخدمين في حالات الطوارئ. على سبيل المثال، ستسمح الأقمار الصناعية للمستخدمين بإرسال نصوص إلى المستجيبين الأوائل، حتى في المواقع البعيدة التي لا توجد بها خدمة خلوية. ومع ذلك، يقول التقرير أن “هذه الميزة من غير المرجح أن تكون جاهزة قبل العام المقبل”.


اعلان





عرض التقرير كذلك طموحات آبل في مجال الأقمار الصناعية على طول الطريق في عام 2019. ومع ذلك، كان تقرير Kuo هذا الأسبوع هو الذي أعاد إشعال المناقشات حول هذه القدرة، وكان Kuo أول من اقترح أن iPhone 13 سيدعمها.

على وجه التحديد، يقول تقرير Bloomberg إن شركة آبل تُطوّر ميزتين مرتبطتين، باستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية. من الواضح أن آبل ستدمج رسائل الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ في تطبيق الرسائل، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بخدمات الطوارئ والأصدقاء المقربين دون أي إشارة خلوية. يقول Bloomberg أيضًا إن رسائل الطوارئ ستظهر على شكل فقاعات رمادية، تنضم إلى اللون الأزرق التقليدي لـ iMessage والرسائل النصية القصيرة الخضراء. قد يتم دعم المكالمات الهاتفية في النهاية أيضًا.

الميزة الثانية ستكون آلية إبلاغ أكثر مباشرة لحالات الطوارئ الكبرى، مثل حوادث الطائرات وغرق السفن.

ووفقًا للتقرير، فإن الاتصال بقمر صناعي يتطلب أن يكون المستخدم بالخارج. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى دقيقة واحدة للحصول على إشارة. يختلف مدى توفر ميزات القمر الصناعي حسب المنطقة، وفقًا للقوانين المحلية.

من المتوقع أن تكشف آبل رسميًا عن iPhone 13 في حدث إعلامي في سبتمبر. لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت آبل ستمنح العملاء نظرة خاطفة مُبكّرة على ميزات القمر الصناعي أم لا. في الماضي، تسببت معاينة الميزات قبل أن تكون جاهزة في حدوث قدر من الإحراج العام للشركة، وعلى الأخص عندما أعلنت شركة آبل عن لوح الشحن اللاسلكي AirPower بجانب iPhone X.

ومع ذلك، فإن لوح AirPower لم يتحقق أبدًا كمنتج شحن وألغت آبل علنًا هذه الجهود في مارس 2019.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *