آيفونأخبار

خاصية Face ID تتوقف عن العمل إذا تم استبدال شاشة iPhone 13 بأخرى غير أصلية [فيديو]

آيفونأخبار

بالأمس، ألقينا نظرة فاحصة على كيفية تعامل iPhone 13 Pro Max الجديد مع اختبارات السقوط. الآن، يدعي مستخدم يوتيوب آخر أنك ربما لن تتمكن من استبدال شاشة iPhone 13 بمراكز إصلاح تابعة لجهات خارجية دون فقدان الوصول إلى Face ID.

تُظهر قناة Phone Repair Guru في فيديو جديد أنه على الرغم من أنه من السهل استبدال بعض مكونات الشاشة، إلا أنه بمجرد أن يحتاج المستخدم إلى شاشة جديدة، فسيحتاج على الأرجح إلى الذهاب إلى آبل أو مركز معتمد لإصلاح iPhone.


اعلان





يوضح أنه عند استبدال ميكروفون iPhone 13 ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر التقريب، فإن كل شيء يعمل كما هو متوقع. ولكن عندما تستبدل شاشة iPhone 13 الخاصة بك بشاشة جديدة، فستظهر رسالة تقول أن الشاشة ليست أصلية وستفقد دعم Face ID.

نص الرسالة:

“تعذر التحقق من أن جهاز iPhone هذا يحتوي على شاشة أصلية من آبل”

يوضح Phone Repair Guru أن هناك بعض الحلول مثل نقل بعض الرقائق إلى الشاشة الجديدة ولكن معظم ورش الإصلاح لن تفعل ذلك لأن العملية “معقدة للغاية”.

تواجه آبل بالفعل الكثير من الجدل فيما يتعلق بقانون الحق في الإصلاح، وهذا سيجعل الأمر أكثر صعوبة على مالكي iPhone 13 الجُدد لإصلاح أجهزة iPhone الخاصة بهم في مكان مختلف عن آبل.

في الشهر الماضي، أظهرت صحيفة WSJ Joanna Stern مدى صعوبة إصلاح جهازي MacBooks التالفين بالمياه. بينما أوصت شركة آبل بشراء جهاز Mac جديد، نظرًا لأن إصلاحه سيكون مكلفًا للغاية، إلا أن متجر إصلاح مستقل واحد تمكن من إصلاح أحد أجهزة Mac المُتضرّرة بسعر معقول.

الآن، سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت آبل ستقوم بتحديث iPhone 13 لتسهيل الأمر على مراكز الإصلاح التابعة لجهات خارجية لاستبدال شاشة iPhone أو إذا كان على المستخدمين هذه المرة أن يكونوا أكثر حذراً بشأن أجهزتهم الجديدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *