macOSحواسب

آبل تعمل على تقديم وضع “High Power” لتعزيز أداء حواسيب MacBook

macOSحواسب

بالعودة إلى 2020، ذكر تقرير من 9to5Mac أن آبل كانت تعمل على وضع “Pro Mode” جديد للسماح لمستخدمي MacBook بالحصول على أقصى أداء من خلال تجاهل بعض القيود الموفرة للطاقة. الآن يشير الإصدار التجريبي الأخير من macOS Monterey إلى أن آبل لا تزال تعمل على ميزة مماثلة، تسمى الآن “High Power Mode”.

تم العثور على الإشارات الأولى إلى “Pro Mode” في macOS Catalina 10.15.3. وصف كود macOS الداخلي هذا الخيار بأنه شيء يجعل التطبيقات تعمل بشكل أسرع، مع تحذير أيضًا من انخفاض عمر البطارية وزيادة ضوضاء المروحة. لم يتم توفير هذه الميزة للمستخدمين مطلقًا، وتمت إزالة جميع المراجع من النسخة التجريبية لـ macOS Monterey – حتى الآن.


اعلان





عثر 9to5Mac الآن على إشارات إلى وضع الطاقة العالية “High Power Mode” الجديد الذي تمت إضافته إلى النسخة التجريبية الثامنة من macOS Monterey، والتي تم إصدارها للمطورين في وقت سابق قبل يومين. بينما يوجد “وضع الطاقة المنخفضة” بالفعل ويقلل من أداء أجهزة Mac المحمولة لتوفير عمر البطارية، من المتوقع أن يقوم “وضع الطاقة العالية” بالعكس من خلال السماح للمستخدمين بتشغيل التطبيقات بأداء كامل حتى عندما لا يكون جهاز Mac متصلاً بالطاقة.

على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول كيفية عمل وضع الطاقة العالية بالضبط، فإننا نفترض أنه سيجبر وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات على العمل بأقصى أداء لهما بغض النظر عما إذا كان جهاز Mac متصلاً بالطاقة أم لا. يمكن أيضًا تشغيل المراوح لمنع مشاكل الاختناق الحراري، على الرغم من أنها أقل شيوعًا في أجهزة Apple Silicon Mac.

لسوء الحظ، لا تزال الميزة غير قابلة للوصول للمستخدمين، وليس من الواضح ما إذا كانت آبل تُخطّط لتقديم وضع الطاقة العالية للجميع أو لطرازات Mac مُحدّدة فقط. تُشير الشائعات إلى أن الشركة ستُقدّم طرازات MacBook Pro جديدة في وقت لاحق من هذا العام مع شريحة M1X برسومات أفضل، لذلك ليس من الصعب تخيل أن وضع الطاقة العالية يمكن أن يكون حصريًا لأجهزة Mac الجديدة.

لا يزال macOS Monterey متاحًا حصريًا للمطورين والمستخدمين المسجلين في برنامج Apple Beta Software Program. لا توجد معلومات حول موعد إصدار التحديث رسميًا لجميع المستخدمين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *