أخبار

آبل تعلن عن أرباحها للربع الرابع من 2021

أخبار

أعلنت شركة آبل رسميًا عن أرباحها للربع الرابع من العام المالي 2021، والتي تغطي أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر (المعروف أيضًا باسم التقويم الربع الثالث). وسط النقص المستمر في سلسلة التوريد، أبلغت شركة آبل عن سجل إيرادات ربع سبتمبر بلغ 83.4 مليار دولار، بزيادة 29%٪ على أساس سنوي. وقد أعلنت عن أرباح قدرها 20.5 مليار دولار وربح السهم 1.24 دولار.

كان لدى المحللين توقعات عالية للربع الرابع من السنة المالية لشركة آبل، على الرغم من عدد من الرياح المعاكسة. كان المحللون يتوقعون إيرادات بقيمة 84.85 مليار دولار لهذا الربع، مع ربحية السهم 1.24 دولار. وللتذكير، في الربع نفسه من العام الماضي، أعلنت شركة آبل عن إيرادات بلغت 64.7 مليار دولار بأرباح بلغت 12.67 مليار دولار.


اعلان





لم تعد آبل تعلن عن مبيعات الوحدة لأي من منتجاتها، ولكنها بدلاً من ذلك تعلن عن توزيع الإيرادات حسب فئة المنتج. على الرغم من أن شركة آبل فاتت توقعات المحللين فيما يتعلق بالإيرادات الإجمالية، إلا أنها لا تزال تبلغ عن إيرادات iPhone التي ارتفعت بنسبة 47% على أساس سنوي. حققت فئتا Mac والخدمات أيضًا أعلى مستوياتها على الإطلاق من حيث الإيرادات.

هذا هو التوزيع الكامل للربع المالي الرابع من 2021 لشركة آبل

  • 38.87 مليار دولار: iPhone (زيادة بنسبة 47% على أساس سنوي)
  • 9.18 مليار دولار: Mac (بزيادة 1.6% على أساس سنوي)
  • 8.25 مليار دولار: iPad (زيادة بنسبة 21.4% على أساس سنوي)
  • 8.79 مليار دولار: الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والإكسسوارات (بزيادة قدرها 11.5% على أساس سنوي)
  • 18.28 مليار دولار: الخدمات (بزيادة 25.6% ​​على أساس سنوي)

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، ما يلي عن نتائج أرباح آبل للربع الرابع من عام 2021:

“أطلقنا هذا العام أقوى منتجاتنا على الإطلاق، بدءًا من أجهزة Mac التي تعمل بنظام M1 وحتى تشكيلة iPhone 13 التي تضع معيارًا جديدًا للأداء وتمكين عملائنا من الابتكار والاتصال بطرق جديدة”. وأضاف “نحن نغرس قيمنا في كل ما نصنعه – نقترب أكثر من هدفنا لعام 2030 المتمثل في أن نكون محايدين للكربون صعودًا وهبوطًا في سلسلة التوريد الخاصة بنا وعبر دورة حياة منتجاتنا، والتقدم في مهمتنا دائمًا لبناء مستقبل أكثر إنصافًا.”

وأضاف المدير المالي لوكا مايستري:

“توجت النتائج القياسية لربع سبتمبر بسنة مالية ملحوظة من النمو القوي المكون من رقمين، حيث سجلنا خلالها سجلات إيرادات جديدة في جميع القطاعات الجغرافية وفئات المنتجات لدينا على الرغم من عدم اليقين المستمر في البيئة الكلية”. وأضاف “أدى الجمع بين أداء المبيعات القياسي وولاء العملاء الذي لا مثيل له وقوة نظامنا البيئي إلى دفع قاعدة أجهزتنا المثبتة النشطة إلى مستوى جديد على الإطلاق”.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *