macOSأخبار

آبل تُصنّف ميزة Universal Control على أنها “تجريبية” قبل الإصدار الرسمي لـ macOS Monterey

macOSأخبار

تعد ميزة Universal Control بالتأكيد واحدة من أكثر الميزات المرتقبة في macOS Monterey، والتي تم الإعلان عنها في يونيو في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2021. ومع ذلك، لم يتم تضمين هذه الميزة مطلقًا في الإصدار التجريبي من macOS 12 وiPadOS 15، مما دفعنا للاعتقاد بأن آبل يمكن أن تؤخرها إلى الإصدار المستقبلي.

الآن مع macOS Monterey beta 10، صنفت آبل ميزة Universal Control على أنها ميزة “تجريبية”، على الرغم من أنها لا تزال غير متاحة للمستخدمين.


اعلان





كما أوضحت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام، تتيح Universal Control للمستخدمين التحكم لاسلكيًا في جهاز iPad أو حتى جهاز Mac آخر باستخدام لوحة المفاتيح والماوس لجهاز الكمبيوتر الرئيسي. لسوء الحظ، لم تقم آبل مطلقًا بإتاحة Universal Control في الإصدار التجريبي من macOS و iOS، وتم إخفاء جميع الإشارات إلى هذه الميزة تقريبًا.

مع اقتراب الإصدار الرسمي من macOS Monterey (ويتوفر iPadOS 15 بالفعل للمستخدمين)، أجرت آبل بعض التغييرات الطفيفة على لوحة إعدادات Universal Control، والتي تُعتبر الآن “تجريبية”.

كان موقع 9to5Mac قادرًا على ملاحظة هذه التغييرات عن طريق تمكين Universal Control بالقوة على جهاز Mac يعمل بنظام macOS Monterey beta 10. الآن عندما تنتقل إلى إعدادات العرض في تطبيق تفضيلات النظام، هناك تسمية تشير إلى أنه يمكن تمكين Universal Control، ولكن باعتبارها ميزة غير مكتملة قد لا تعمل بالشكل المتوقع.

ومع ذلك، تظل ميزة Universal Control غير متاحة افتراضيًا، لكن هذا التغيير يشير إلى أن آبل قد تقوم بإصدار macOS Monterey مع هذه الميزة الجديدة على الرغم من وجود بعض الأخطاء. إذا كان لديك جهازي Mac يعملان بنظام macOS Monterey التجريبي، فهناك طريقة لتمكين Universal Control بينهما عن طريق تغيير بعض ملفات النظام الداخلية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *