أخبار

آبل قد تعقد حدث جديد في أكتوبر، إليك كل ما يُتوقع الإعلان عنه

أخبار

شهد حدث آبل في سبتمبر تقديم iPhone 13، وجهاز iPad جديد للمبتدئين، وجهاز iPad mini الجديد كُليًا. لا يزال لدى شركة آبل الكثير في المتجر لبقية عام 2021، وتشير الشائعات إلى أنها قد تعقد حدثًا آخر في أكتوبر. توجه أدناه للاطلاع على تقريرنا الكامل عما يمكن أن تعلنه آبل في حدث أكتوبر، بما في ذلك تحديثات Mac الجديدة وAirPods 3 والمزيد.

تاريخ حدث آبل أكتوبر


اعلان





عقدت آبل أحداث أكتوبر بوتيرة غير منتظمة على مر السنين، حيث لم تثبت أحداث أكتوبر أنها متسقة مثل أحداث سبتمبر. فيما يلي تفاصيل أحداث أكتوبر خلال السنوات القليلة الماضية:

  • أكتوبر 2020: حدث “Hi، Speed” لجهاز iPhone 12 و HomePod mini
  • أكتوبر 2018: حدث “There’s more in the making” للإعلان عن أجهزة iPad Pro و MacBook Air و Mac mini الجديدة
  • أكتوبر 2016: حدث “Hello again” لجهاز MacBook Pro وتطبيق TV الجديد
  • أكتوبر 2014: حدث “It’s been way too long” الإعلان عن iPad Air 2 و iPad mini 3 و 5K iMac

يبقى أن نرى ما إذا كانت آبل ستعقد حدثًا في أكتوبر في عام 2021 أم لا، لكن مارك جورمان من Bloomberg اقترح أن آبل تُخطّط لمثل هذا الحدث مع التركيز على أجهزة Mac الجديدة.

M1X MacBook Pro

في حدث آبل في أكتوبر، كان الإعلان الرئيسي الذي نتوقعه هو إصلاح MacBook Pro الذي يشاع منذ فترة طويلة. يشاع أن شركة آبل تعمل على طرازات MacBook Pro الجديدة بقياس 14 بوصة و 16 بوصة والتي يتم تشغيلها بواسطة ما يسمى بمعالج “M1X”.

حدث آبل في أكتوبر

أفاد تقرير Bloomberg أن شريحة M1X الجديدة، أو أيًا كان ما سيتم تسميته، ستحتوي على ثمانية نوى عالية الأداء واثنتين من الأنوية عالية الكفاءة، ومتاحة إما في 16 أو 32 أنوية أساسيًا للرسومات. من المتوقع أيضًا أن يدعم الجهاز ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، مقارنةً بشريحة M1 الحالية التي تقتصر على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يشاع أيضًا أن MacBook Pro الجديد يشير إلى عودة خيارات الاتصال المتعددة: MagSafe للشحن، وHDMI، ومنفذ بطاقة SD. من المتوقع أيضًا أن تتخلى آبل عن Touch Bar المثير للجدل لصالح صف تقليدي من مفاتيح الوظائف.

من المتوقع أيضًا أن تستخدم أجهزة MacBook Pro الجديدة مقاس 14 بوصة و 16 بوصة تقنية العرض mini-LED الجديدة. استخدمت آبل لأول مرة تقنية mini-LED في جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام. بالنسبة لأولئك غير المألوفين، يعتمد mini-LED على الآلاف من مصابيح LED الصغيرة في الإضاءة الخلفية، مما ينتج عنه نسب تباين أعلى وألوان سوداء أعمق.

أخيرًا ، يشاع أن جهاز MacBook Pro الجديد يتميز بتصميم جديد تمامًا مع حواف مسطحة تشبه iPad Pro و iPhone 13.

 

Mac mini Pro

لم يكن MacBook Pro الجديد هو تحديثات Mac الوحيدة التي تعمل آبل عليها، وفقًا للتقارير والشائعات. ذكر Bloomberg أن جهاز Mac mini الجديد سيحتوي على مواصفات مماثلة لـ M1X MacBook Pro مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت ووحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى و 16 أو 32 نواة للرسومات.

Mac mini Pro

وفي الوقت نفسه، ذكر Jon Prosser أن جهاز Mac mini من شركة آبل سيأتي بجيل جديد من التصميم الصناعي. يقال إن جهاز Mac mini الجديد يتميز بهيكل خارجي معاد تصميمه مع مادة عاكسة “تشبه الزجاج الشبكي” في الأعلى مقترنة بعلبة من الألومنيوم.

ادعى Prosser أيضًا أن جهاز Mac mini الجديد سيحتوي على منافذ إضافية مقارنةً بجهاز Mac mini الحالي الذي يعمل بنظام M1، بما في ذلك أربعة منافذ Thunderbolt 3 ومنفذين USB-A وإيثرنت و HDMI. قد يستخدم جهاز Mac mini أيضًا موصل الطاقة المغناطيسي الذي قدمته شركة آبل لأول مرة مع جهاز iMac مقاس 24 بوصة في وقت سابق من هذا العام.

إذن، ما هو مكان Mac mini الجديد هذا في تشكيلة آبل؟ حاليًا، تبيع آبل جهاز Mac mini يعمل بنظام M1 كخيار اقتصادي إلى جانب طراز متطور لا يزال مدعومًا من Intel. من المتوقع أن يحل جهاز Mac mini الذي يعمل بنظام M1X محل طراز Intel.

 

تاريخ إصدار macOS Monterey

macOS Monterey

بينما أصدرت آبل iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 للجمهور الشهر الماضي، ما زلنا ننتظر إصدار macOS Monterey. من المحتمل أن تعلن آبل رسميًا عن تاريخ إصدار macOS Monterey جنبًا إلى جنب مع أجهزة Mac الجديدة هذا الخريف.

يتضمن macOS Monterey مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة مثل Safari الجديد كليًا وAirPlay على Mac وتحسينات SharePlay و FaceTime وغير ذلك الكثير.

 

AirPods 3

ترددت شائعات حول AirPods 3 منذ أكثر من عام ونتوقع أخيرًا الإعلان عنها في وقت ما هذا الخريف. من المتوقع أن تتميز AirPods 3 بتصميم مشابه لـ AirPods Pro، مع سيقان أقصر وتصميم أذن أكثر استدارة، ولكن بدون أطراف أذن قابلة للاستبدال.

يعتقد Ming-Chi Kuo أن آبل ستستمر في بيع AirPods 2 جنبًا إلى جنب مع AirPods 3، مما يمنحك خيارين مختلفين في الطرف الأدنى من تشكيلة AirPods. هذا يجعل مجموعة AirPods متعددة الاستخدامات من حيث الميزات وعوامل الشكل والتسعير.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *