أخبار

في الذكرى السنوية ال20 لجهاز iPod، نظرة على الجيل الأول النادر للغاية من طراز iPod

أخبار

شارك Cabel Sasser من مدونة Panic نظرة حصرية على النموذج الأولي لجهاز iPod، والذي قد لم تكن تره من قبل. النموذج الأولي النادر أصفر وكبير إلى حد ما مقارنة بإصدار الشحن لجهاز iPod الأصلي، على الرغم من أنه كان في أواخر دورة تطوير المنتج. يقول Cabel أن هذا النموذج الأولي لجهاز iPod يعود لتاريخ 3 سبتمبر 2001.

جهاز iPod الأصلي


اعلان





يعمل النموذج الأولي على تشغيل نظام signature الخاص بـ iPod، كما أنه يتميز بعجلة تمرير صغيرة في أعلى الزاوية اليسرى بجوار الشاشة. هناك العديد من الأزرار اللمسية مرتبة عموديًا على الجانب الأيمن من الجهاز.

يتميز بنفس المنافذ كما في جهاز iPod الأصلي بما في ذلك FireWire ومنفذ سماعة رأس قياسي. الشاشة صغيرة للغاية عند مقارنتها ببقية الغلاف الأصفر ولكن يبدو أنها قابلة للمقارنة مع جهاز iPod نفسه.

جهاز iPod الأصلي

يقول Cabel أنه كان يمتلك جهاز iPod هذا لفترة طويلة، وقد شاركه أخيرًا مع العالم في الذكرى السنوية العشرين لجهاز iPod. ويضيف بأنه ليس لديه أي فكرة عن المكان الذي حصل فيه على هذا النموذج الأولي، لكنه بالتأكيد جزء من تاريخ آبل وسيحتفظ به طوال حياته.

first generation iPod

يمكنك قراءة المزيد عن النموذج الأولي لجهاز iPod على مدونة Panic هنا.

يقول Tony Fadell، في تغريدة خاصة حول هذا النموذج الأولي، أنه كان يسمى “P68 / Dulcimer” وقد تم تصميمه خصيصًا لإخفاء التصميم النهائي لجهاز iPod عن أعين المتطفلين.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *