أخبارحواسب

يتمتع MacBook Pro الجديد بأول تصميم داخلي يسهل استبدال البطارية منذ عام 2012

أخبارحواسب

بعد إصدار يوم أمس لطرازات MacBook Pro الجديدة بقياس 14 بوصة و 16 بوصة، شارك الأشخاص في iFixit نظرة مبكرة على تفكيك الأجهزة الجديدة. تقول iFixit أن جهاز MacBook Pro الجديد لديه “أول إجراء سهل لاستبدال البطارية منذ عام 2012”.

تفكيك MacBook Pro الجديد-1000x0

يوضح iFixit أن شركة آبل بدأت في لصق بطارية MacBook Pro بالعلبة العلوية للجهاز مع طرح أول Retina MacBook Pro في عام 2012. ولكن هذا العام، عكست آبل هذا القرار جزئيًا على الأقل من خلال “علامات سحب البطارية” الجديدة.

MacBook Pro

والأفضل من ذلك، يبدو أن البطارية ليست محاصرة تحت لوحة المنطق. قد يعني ذلك تبديل البطارية دون إزالة جميع المكونات أولاً – وهو إجراء كنا نحلم به منذ فترة.

تحتوي خلايا البطارية الخارجية الأربع على ألسنة سحب يمكن ملاحظتها بسهولة، وهي الشرائط البيضاء الرقيقة النموذجية التي نعرفها ونحبها من iPhone وMacBook Air. لكن انتظر، قد لا ترى أي علامات سحب على الخلايا الوسطى. لذلك ستضطر إلى إزالة لوحة التتبع لتجد علامات السحب التي تثبت خلايا البطارية الوسطى في مكانها.

تفكيك MacBook Pro الجديد-1000x0

بينما ستكون هناك حاجة لمزيد من البحث والاختبار لمعرفة ما يعنيه هذا بالضبط، تقول iFixit أن التغيير يعني أن جهاز MacBook Pro الجديد لديه أول تصميم للبطارية “معقول” لاستبدالها بنفسك منذ عام 2012.

لمعرفة المزيد عن عملية التفكيك والمكونات الداخلية قم بزيادة موقع الشركة من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *