آيفونأخبار

هاتف iPhone 13 يحتل مرتبة أفضل من iPhone 12 Pro في اختبار كاميرا DXOMark

آيفونأخبار

في الشهر الماضي، نشر DXOMark مراجعة كاميرا iPhone 13 Pro، قائلة إنها حصلت على مرتبة أفضل من iPhone 12 Pro. الآن، نشرت الشركة أيضًا مراجعة كاميرا iPhone 13، وهي أيضًا أفضل من 12 Pro.

يوضح DXOMark أن النتيجة تتضمن “درجة صورة 138″، وهي أيضًا أفضل بنقطة واحدة من iPhone 12 Pro، و”درجة فيديو 117″، وكلاهما أعلى من 12 Pro. من ناحية أخرى، حصل على درجة Zoom جيدة قدرها 55 نقطة فقط.


اعلان





في قسم الكاميرا، لا يمكن لـ iPhone 13 تقديم وحدة مخصصة، ولكنه يأتي مع العديد من التحسينات على جيل العام الماضي. تستخدم الوحدة الأساسية الجديدة نفس حجم المستشعر مثل iPhone 12 Pro Max الأفضل في العام الماضي وهناك الآن تركيز تلقائي ثنائي البكسل بدلاً من PDAF. يتم توجيه الضوء من خلال عدسة بفتحة f / 1.6 ونظام تثبيت تحويل المستشعر يحافظ على ثبات الأشياء. الوحدة الأساسية مصحوبة بكاميرا واسعة للغاية تتميز بنفس المواصفات الفنية الموجودة في جيل iPhone 12.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن جهاز iPhone 13 و 13 mini لهما نفس وحدات الكاميرا، وكان DXOMark قادرًا على تأكيد ذلك، لذا بغض النظر عن جهاز iPhone الذي تحصل عليه، ستتمتع بنفس تجربة الكاميرا.

تشيد DXOMark بكاميرا هذا الهاتف قائلة إنها تلتقط الصور بشكل عام بألوان جميلة وتوازن اللون الأبيض، ولون البشرة اللطيف في معظم ظروف الإضاءة، والتركيز التلقائي السريع والدقيق والقابل للتكرار، والتركيز التلقائي الدقيق والسلس للفيديو.

iphone 13 mini

من ناحية أخرى، تنتقد المراجعة عدم وجود عدسة تليفوتوغرافي، بحيث تظهر حدود التفاصيل عند استخدام تكبير متوسط إلى طويل المدى. يسلط DXOMark أيضًا الضوء على الضوضاء في مقاطع الفيديو، خاصة في الإضاءة المنخفضة، والنطاق الديناميكي المحدود في مشاهد عالية التباين.

يحتل كل من iPhone 13 و 13 mini المرتبة العاشرة في تصنيف الهواتف الذكية العالمي مع جهاز iPhone 12 Pro Max.

كما هو الحال دائمًا، من المهم أن تضع في اعتبارك أن منهجية وموثوقية اختبار DXOMark غالبًا ما يتم التشكيك فيها والنزاع عليها، في المقام الأول على أساس أن جودة الكاميرا ذاتية وتعيين “درجة” يعد أمرًا صعبًا. هذا صحيح بشكل خاص عندما لا يكون هناك مقياس ثابت وتكون الدرجات أعلى بكثير من 100.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *