أخبارحواسب

مبيعات M1 Mac تشهد نموًا بنسبة 11% مقارنة بطرازات MacBook Pro الجديدة

أخبارحواسب

تم زيادة شحنات M1 Mac على أساس سنوي بنسبة 11% في الربع الثالث من العام في تقرير جديد. سيتم بالطبع رفع الشحنات هذا الربع مع طرح طرازي MacBook Pro الجديدتين M1 Pro و M1 Max للبيع.

ومع ذلك، يحذر التقرير من أن يحدث نقص بالمكونات وهو ما يُمثّل تحديًا مستمرًا …


اعلان





تقدر شركة Counterpoint نموًا بنسبة 9.3% في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي ككل خلال الربع الثالث، مع تقدم آبل على المنحنى بنموها بنسبة 11%.

“سجلت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية نموها السنوي السادس على التوالي في الربع الثالث من عام 2021 عند 84.2 مليون وحدة. جاء ذلك على الرغم من النقص المستمر في المكونات وقيود العرض الأخرى. ومع ذلك، فإن النمو على أساس سنوي بنسبة 9.3% خلال هذا الربع يعني تباطؤًا في زخم شحن أجهزة الكمبيوتر الشخصي بعد أربعة أرباع متتالية من النمو السنوي المكون من رقمين منذ الربع الثالث من عام 2020. بالإضافة إلى ذلك، لا يرى معظم مصنعي المعدات الأصلية (OEM) و ODM أي فجوة تقلص بين الطلبات (الطلب) والشحنات ( إمداد)”

نمت شحنات آبل بنسبة 11% على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021 بناءً على طلب الاستبدال لجهاز M1 Mac.

تقول شركة استخبارات السوق أن أكبر نمو هو للاستخدام التجاري والمهني، وهو ما يبشر بالخير بالنسبة لطرازات MacBook Pro الجديدة.

ظل الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية قويًا خلال الربع. يزداد الطلب التجاري على أجهزة الكمبيوتر بشكل تدريجي بينما يتباطأ زخم أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية.

لا تزال شركة آبل تمتلك حصة رسمية متواضعة نسبيًا تبلغ 8.7% من سوق أجهزة الكمبيوتر، على الرغم من أن لديها بلا شك أعلى هوامش ربح. الشركة الرائدة في السوق هي Lenovo بنسبة 23.9%، متقدمة على HP بنسبة 20.5%، و Dell بنسبة 18.1% – مع آبل في المركز الرابع.

حتى قبل إطلاق MacBook Pro الأخير، قدر أحد المحللين أن ما يقرب من ثلث المالكين سوف يقومون بالترقية.

المعالج المملوك هو الجزء التأسيسي من جهاز MacBook هذا، وفي النهاية نعتقد أنه سيغير قواعد اللعبة من شأنه تحويل أكثر من 30% من مستخدمي MacBook الحاليين للترقية خلال العام المقبل لتحفيز النمو في قطاع الأجهزة هذا.

ومع ذلك، من المحتمل أن يؤدي نقص المكونات إلى الحد من المبيعات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *