Apple Musicأخبار

ما هي خدمة Voice Plan الخاصة بـ Apple Music؟

Apple Musicأخبار

كجزء من حدث آبل “Unleashed”، أعلنت الشركة عن خطة جديدة أرخص لـ Apple Music تسمى Apple Music Voice Plan. تبلغ تكلفة Apple Music عادةً 9.99 دولارًا شهريًا للأفراد أو 14.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للعائلات. تتوفر خطة مخفضة للطلاب بسعر 4.99 دولارًا شهريًا. ستكلف خطة Voice Plan ـ 4.99 دولارًا شهريًا ـ لأي شخص، ولكن ما الفائدة؟

تتوافق خطة Apple Music Voice Plan مع أي جهاز يدعم Siri يمكنه تشغيل Apple Music. وهذا يعني أن أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple TV و HomePod و CarPlay و AirPods مدعومة … لكن عمليات دمج الجهات الخارجية مثل Apple Music for Echo أو Samsung Smart TVs غير مدعومة.

ما الذي يمكنك الاستماع إليه باستخدام Apple Music Voice Plan؟

تتيح Apple Music Voice Plan الوصول الكامل إلى كتالوج Apple Music. يمكنك أن تطلب تشغيل أي أغنية في المكتبة، أو تشغيل أي من قوائم التشغيل أو محطات الراديو المتاحة. لا يوجد حد لاختيار الأغنية. إنه ليس مثل Pandora حيث لديك فقط عدد محدود من التخطيات.

بالإضافة إلى القدرة على طلب أغانٍ أو ألبومات معينة، تعمل آبل  بشكل كبير على توسيع قوائم التشغيل ذات الموضوعات المعروضة على Siri، لذا ستتمكن من طرح أشياء مثل “تشغيل قائمة تشغيل حفل العشاء” والحصول على موسيقى متدفقة على الفور.

ما الذي لا يمكنك فعله باستخدام Apple Music Voice Plan؟

تتمثل ميزة Voice Plan في أنه لا يمكنك استخدام Apple Music من خلال التطبيقات، وعليك التحكم في تشغيل الموسيقى فقط بصوتك باستخدام Siri. لذا، إذا كنت تريد تشغيل أحدث أغنية لـ Ed Sheeran، بدلاً من التنقل في واجهة المستخدم في تطبيق الموسيقى على هاتفك، فسيتعين عليك استدعاء Siri وقول “تشغيل أغنية Ed Sheeran الجديدة”.

لا تتوفر بعض الميزات الأخرى أيضًا في Voice Plan، بما في ذلك Dolby Atmos Spatial Audio و Lossless music ومقاطع الفيديو الموسيقية وعرض كلمات الأغاني Lyrics.

ماذا يمكنني أن أفعل في تطبيق الموسيقى إذا كانت لدي Voice Plan؟

نظرًا لأنه لا توجد واجهة مستخدم مرئية لتشغيل الموسيقى، سيعرض تطبيق الموسيقى واجهة مختلفة تمامًا إذا كنت تستخدم Voice Plan. سيتم تجريده وسيتضمن اقتراحات حول ما يجب أن تطلب من Siri تشغيله، بالإضافة إلى سجل الاستماع الحديث. سيكون هناك أيضًا قسم خاص لمساعدة المستخدمين على تعلم كيفية التفاعل مع Apple Music عبر Siri.

كيف يمكنني الاشتراك في Apple Music Voice Plan؟

ستتوفر خطة Apple Music Voice Plan في وقت لاحق من هذا العام في سبعة عشر دولة: الولايات المتحدة ، والمملكة المتحدة ، وأستراليا ، والنمسا ، وكندا ، والصين ، وفرنسا ، وألمانيا ، وهونغ كونغ ، والهند ، وأيرلندا ، وإيطاليا ، واليابان ، والمكسيك ، ونيوزيلندا ، وإسبانيا ، و تايوان.

ستتمكن من التسجيل من خلال تطبيق الموسيقى أو مباشرة من خلال Siri بقول “يا Siri، ابدأ تجربة Apple Music Voice الخاصة بي”.

هل توجد نسخة تجريبية مجانية من Voice Plan؟

لكل Apple ID، يمكن للعميل الاستفادة من النسخة التجريبية المجانية والتي مدتها سبعة أيام من Apple Music Voice Plan. على غير العادة، لا يتم تجديد هذه التجربة تلقائيًا. لذلك بعد انتهاء فترة السبعة أيام، سيُطلب من العملاء مرة أخرى إما دفع 4.99 دولارًا للخطة أو اختيار أحد خطط Apple Music الأخرى كاملة الميزات.

كيف تنافس خطة Voice Plan؟

لا يوجد منافس مباشر لخطة Voice Plan من خدمات الموسيقى المتدفقة مثل Spotify أو Amazon. تقدم Spotify و Pandora و YouTube Music خيارات مجانية (مدعومة بالإعلانات) تحد عادةً من الكتالوج المتاح ومصممة كخدمات “موسيقى راديو”، لذلك لا يمكنك دائمًا اختيار ما تريد الاستماع إليه بالضبط.

تقدم Amazon Music خطة جهاز واحد مقابل 3.99 دولار شهريًا. هذا مشابه لخطة Apple Music Voice Plan حيث يمكنك فقط التحكم في الموسيقى بصوتك باستخدام Amazon Alexa. ومع ذلك، تقتصر خطة الجهاز الفردي على جهاز Echo أو Fire TV واحد فقط. تبلغ تكلفة Apple Music Voice Plan دولارًا إضافيًا، بسعر 4.99 دولارًا شهريًا، ولكن ستتمكن من الاستماع على كل أجهزة آبل التي تمتلكها – طالما أنك تستخدم Siri للقيام بذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *