آيفونأخبار

آبل تسمح بإصلاح شاشة iPhone 13 من قِبل الجهات الخارجية دون تعطّل Face ID

آيفونأخبار

عندما تم إصدار iPhone 13 لأول مرة في سبتمبر، لاحظت ورش الإصلاح بسرعة أنه إذا قمت باستبدال الشاشة، سيتوقف Face ID عن العمل. الآن، تتراجع شركة آبل عن هذا القرار للحد من إصلاحات شاشة iPhone 13، وفقًا لتقرير جديد صادر عن The Verge.

كما أوضح iFixit بالتفصيل الأسبوع الماضي، فإن هذا التغيير في عملية إصلاح iPhone 13 يعني أن محلات الإصلاح ستحتاج إلى الانتقال عبر شريحة تحكم صغيرة من الشاشة الأصلية إلى الشاشة الجديدة من أجل الاحتفاظ بدعم Face ID. في ذلك الوقت، أوضح تقرير iFixit أن هذا التغيير جعل “أحد أكثر إصلاحات الهاتف شيوعًا” التي كان يمكن إجراؤها باستخدام “الأدوات اليدوية” مستحيلًا للعديد من ورش الإصلاح المستقلة والجهات الخارجية.


اعلان





بعد رد الفعل العنيف، ورد أن شركة آبل أخبرت The Verge أنها تخطط لطرح تحديث للبرنامج “لا يتطلب منك نقل المتحكم الدقيق للحفاظ على Face ID يعمل بعد تبديل الشاشة”.

يوضح التقرير:

“بعد وقت قصير من إطلاق iPhone 13، وجد خبراء الإصلاح أن تبديل شاشات iPhone 13 من شأنه أن يُعطّل Face ID إلا إذا نقلت شريحة تحكم صغيرة من الشاشة الأصلية. إنها عملية معقدة تجعل أحد أكثر أنواع الإصلاحات شيوعًا أمرًا صعبًا للغاية على ورش الإصلاح المستقلة. (من ناحية أخرى، تتمتع محلات الإصلاح المعتمدة من آبل بإمكانية الوصول إلى أداة برمجية يمكن أن تجعل الهاتف يقبل الشاشة الجديدة.) بالنسبة لمحلات الإصلاح المستقلة، قد تصبح الأمور أسهل قريبًا، ومع ذلك، كما تخبر آبل The Verge أنها ستصدر تحديث برنامج لا يتطلب منك نقل وحدة التحكم الدقيقة للحفاظ على عمل Face ID بعد تبديل الشاشة.

لسوء الحظ، لا توجد تفاصيل أخرى حول موعد طرح تحديث البرنامج هذا، لكننا نتوقع أن يكون الأشخاص في iFixit أول من يدرك ذلك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *