أخبارحواسب

أبرز التوقعات لمجموعة أجهزة iMac في عام 2022

أخبارحواسب

شهد جهاز iMac إعادة تصميم كبيرة في عام 2021، حيث كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز iMac الجديد المُلوّن مقاس 24 بوصة في أبريل. ومع ذلك، وبالنظر إلى عام 2022، لا يزال هناك الكثير من التركيز على iMac، خاصة وأن جهاز iMac مقاس 27 بوصة ينتظر دوره للانتقال من رقائق Intel إلى Apple Silicon.

توجه أدناه حيث نلخص كل ما نعرفه حتى الآن حول ما خططت له آبل لجهاز iMac في عام 2022 …


اعلان





تشكيلة iMac الحالية

في الوقت الحالي، تبيع آبل طرازين مختلفين من أجهزة iMac: جهاز iMac مقاس 24 بوصة مدعوم بشريحة M1 و iMac مقاس 27 بوصة المدعوم من Intel. على مدار عام 2021، قامت آبل في الواقع بتبسيط تشكيلة iMac بشكل كبير من خلال إيقاف طراز 21.5 بوصة وكذلك iMac Pro.

جهاز iMac مقاس 24 بوصة عام 2022

على الرغم من أن جهاز iMac مقاس 24 بوصة قد تم طرحه مُؤخرًا في أبريل، إلا أنه لا يزال من الممكن أن تطرح شركة آبل تحديثًا للمواصفات في وقت ما في عام 2022. إذا كان هذا في خارطة طريق آبل، فهناك احتمالان أساسيان.

أولاً، يمكن لشركة آبل تحديث جهاز iMac مقاس 24 بوصة بخيارات تكوين جديدة وأكثر قوة، بما في ذلك شرائح M1 Pro و M1 Max التي ظهرت في أحدث إصدارات MacBook Pro. ستكون هذه طريقة رائعة لشركة آبل لجعل جهاز iMac مقاس 24 بوصة أكثر قوة مع الاحتفاظ أيضًا بالطراز الاقتصادي مع شريحة M1.

توقعات iMac 2022

بدلاً من ذلك، وربما على الأرجح، يمكن لشركة آبل تحديث جهاز iMac مقاس 24 بوصة بشريحة M2 في عام 2022. حاليًا، تشير الشائعات إلى أن آبل تُخطّط للكشف عن أول جهاز Mac يعمل بنظام M2 في وقت ما بحلول منتصف عام 2022 في شكل جهاز MacBook Air معاد تصميمه بالكامل. إلى جانب M2 MacBook Air، يمكن لشركة آبل أيضًا أن تعمل على جهاز iMac بنفس شريحة M2. هذا منطقي لأن كلا من MacBook Air و iMac الحاليين يعملان بنفس شريحة M1.

ولكن هناك دائمًا احتمال ألا يكون لدى آبل أي تحديثات لجهاز iMac مقاس 24 بوصة في خريطة طريقها لعام 2022. جهاز M1 iMac قوي كما هو عليه اليوم، وقد يكون من المنطقي أن تُركّز آبل انتباهها في مكان آخر.

جهاز iMac مقاس 27 بوصة عام 2022

والأهم من ذلك، هو ما يُشاع أن آبل أيضًا ستقوم بتحديث جهاز iMac مقاس 27 بوصة في عام 2022. وكما هو الحال اليوم، فإن جهاز iMac مقاس 27 بوصة قديم – ليس فقط بسبب معالجات Intel الموجودة به، ولكن أيضًا بسبب جيله الأخير من حيث التصميم الذي لم يتغير إلى حد كبير خلال العقد الماضي.

توقعات iMac 2022

فيما يتعلق بالتصميم، يشاع أن جهاز iMac الجديد ذو الشاشة الكبيرة يبدو وكأنه هجين إلى حد ما بين Pro Display XDR و iMac مقاس 24 بوصة. من المفترض أن هذا يعني تصميمًا ذو حواف مسطحة لا يتميز بانتفاخ جهاز iMac الحالي مقاس 27 بوصة. على عكس iMac مقاس 24 بوصة مع حواف بيضاء، يقال إن الطراز مقاس 27 بوصة يتميز بإطارات سوداء.

بينما سينتقل جهاز iMac الأصغر حجمًا من 21.5 بوصة إلى 24 بوصة، كما أننا لا نتوقع زيادة مماثلة للطراز مقاس 27 بوصة.

أفاد محلل الشاشات الموثوق Ross Young مؤخرًا أن جهاز 2022 iMac سيحتفظ بنفس حجم الشاشة البالغ 27 بوصة مثل الطراز الحالي، ولكن مع تقنيات عرض أكثر حداثة. يتضمن ذلك دعم ProMotion لمعدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز، بالإضافة إلى تقنية شاشة العرض mini-LED.

“يتمتع Ross Young بسجل حافل وموثوق للغاية عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بالتزامات سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل لمكونات العرض. في الواقع، كان هو الشخص الوحيد الذي اقترح أن جهاز MacBook Pro الجديد سيحتوي على معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز قبل حدث Unleashed، وقد اتضح أنه كان على صواب بالطبع.”

توقعات iMac 2022

من حيث قوة المعالجة، من المُرجّح أن يتم تشغيل Apple Silicon iMac ذي الشاشة الأكبر بواسطة شرائح M1 Pro و M1 Max المستخدمة في أحدث أجهزة MacBook Pro. أشارت الشائعات إلى أن iMac سيحتوي على تكوين نموذج أساسي لـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين SSD، تمامًا مثل MacBook Pro الجديد.

يقال إن المنافذ على iMac الجديد ستشمل منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD ووصلات USB-C / Thunderbolt متعددة أيضًا. يقال إن جهاز Face ID “تم اختباره” للجهاز ولكن لم يتم تأكيده بعد.

أخيرًا، بالنسبة إلى تاريخ الإصدار، تشير الشائعات حاليًا إلى أن جهاز iMac الجديد مقاس 27 بوصة في طريقه لإصداره خلال النصف الأول من عام 2022. لكن المهم أن نضع في الاعتبار أن شركة آبل لا تزال تواجه نقصًا في الإمدادات وتأخيرات غير مستقرة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *