iOSملحقات

إصدار iOS 15.2 يتيح لك البحث عن أجهزة AirTags التي قد تتعقبك سراً

iOSملحقات

يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك علامة AirTag ليست لك في المنطقة المجاورة بك عن طريق تشغيل تطبيق Find My على جهاز iPhone الخاص بك الذي يعمل بنظام iOS 15.2 أو أحدث، ثم الضغط على علامة تبويب العناصر Items لتحديد خيار جديد يسمى “العناصر التي يمكن أن تتعقبني” Items That Can Track Me. سيؤدي القيام بذلك إلى مطالبة جهاز iPhone الخاص بك بفحص محيطك بحثًا عن علامات AirTags غير معروفة والتي قد يستخدمها شخص آخر لتتبعك سرًا.

في الوقت نفسه، كما يشير MacRumors، استبدلت آبل رابط “تحديد العنصر الموجود” السابق بوصلة جديدة بعنوان “المساعدة في إرجاع العناصر المفقودة”. على الرغم من تغيير الاسم، تعمل الميزة كما كان من قبل – يمكنك اختيار “المساعدة في إرجاع العناصر المفقودة” في تطبيق “العثور على العناصر المفقودة” في نظام التشغيل iOS 15.2 إذا رأيت إشعارًا يفيد بأن علامة AirTag غير معروفة تتابعك.


اعلان





قد يعني هذا أن شخصًا ما قد زرع علامة AirTag في حقيبتك أو في سيارتك لتتبع المكان الذي تذهب إليه. قد يعني أيضًا أنك عثرت ببساطة على علامة AirTag الخاصة بشخص آخر أو أن علامة AirTag ليست مملوكة لك موجودة داخل نطاق Bluetooth.

ملحقات تعقب AirTags

يحتوي AirTag على ميزات مكافحة التتبع

قامت آبل ببناء العديد من ميزات مكافحة التتبع في AirTags.

ولكن بمجرد أن أصدرت الشركة عنصرها الشخصي المصغر في عام 2021، أشار الناس إلى أنه يمكن استخدام تقنية AirTag لأغراض مسيئة مثل التتبع السري. ستطلق الشركة أيضًا تطبيق Android في وقت لاحق من هذا العام لتنبيه مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بأنه ربما تم تعقبهم دون علمهم عبر AirTags.

يوفر iOS 15.2 أيضًا جهات اتصال قديمة والمزيد

يبرز الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.2 و iPadOS 15.2 ميزات أخرى لم تأتي في إصدار iOS 15.0 الأولي ولكن تم الوعد بها في WWDC21. إحداها هي Legacy Contacts، وهي طريقة جديدة لتمرير إرثك الرقمي عندما تموت. بشكل أساسي، تقوم بتعيين شخص موثوق به أو أكثر كجهات اتصال قديمة. على هذا النحو، سيكون بإمكانهم الوصول إلى صورك ورسائلك وجهات اتصالك والمعلومات الشخصية الأخرى المرتبطة بمعرف آبل الخاص بك في حالة الوفاة المؤسفة.

تم سحب ميزة “أمان الاتصال” الجديدة، من الظهور مرة أخرى داخل “الرسائل” على نظام التشغيل التجريبي الثاني من iOS 15.2. وهي تساعد في حماية الأطفال من إساءة الاستخدام عن طريق إرسال تحذيرات من مشاركة الصور الغير مرغوبة عبر iMessage. في نسخته الأصلية، تم إخطار كل من الأطفال وأولياء أمورهم بهذه المواد التي يحتمل أن تكون ضارة.

ملحقات تعقب AirTags

ومع ذلك، في الإصدار التجريبي الثاني من iOS 15.2، ستعمل ميزة “أمان الاتصالات” على تعتيم الصورة ووضع شاشة البداية لتوفير موارد الأمان، ولكنها لن تُعلم أحد الوالدين عند اكتشاف العُري في الصورة. قالت شركة آبل إن سلامة الاتصالات يمكن أن تتوسع يومًا ما لتشمل تطبيقات الطرف الثالث مثل Viber و WhatsApp و Messenger وغيرها.

تتضمن التعديلات الأخرى في iOS 15.2 تخطيط واجهة مُعاد صياغته في تطبيق TV، وظهور خيار Hide My Email جديد في تطبيق Mail وتغييرات أخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *