آيفونشائعات

إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن iPhone 14

آيفونشائعات

على الرغم من أن iPhone 13 لا يزال هو الطفل الجديد، فقد رسمت الشائعات بالفعل صورة لما يمكن توقعه من ما يسمى iPhone 14. نتوقع طرح iPhone 14 في سبتمبر 2022، وتشير الشائعات إلى أنه يمكننا رؤية إعادة تصميم رئيسية وميزات جديدة والمزيد. توجه أدناه حيث قمنا بتجميع جميع شائعات iPhone 14 حتى الآن.

ماذا سيطلق على iPhone 14؟


اعلان





بالنظر إلى أن iPhone الذي تم طرحه في عام 2021 تم وصفه بالفعل بأنه iPhone 13، فإننا نتوقع أن يكون iPhone 2022 هو iPhone 14. يبقى أن نرى ما إذا كانت آبل ستعود إلى العلامة التجارية “S” أم لا، ولكن الشائعات تشير إلى أن iPhone 2022 سوف أن تكون ترقية كبيرة بما يكفي لضمان رقم جديد تمامًا.

هناك أيضًا احتمال أن تتخلى آبل عن الأرقام على خط iPhone تمامًا، ويتم تحديد أجهزة iPhone الجديدة ببساطة حسب حجمها ، “Pro” أو غير Pro، والسنة. هذا من شأنه أن يتطابق مع ما فعلته آبل مع تشكيلة iPad على مدار السنوات العديدة الماضية.

تظل أسماء آبل التسويقية طي الكتمان حتى اللحظة الأخيرة. هذا يعني أنه سيتعين علينا الانتظار حتى عام 2022 لمعرفة المزيد حول ما سيطلق عليه رسميًا إصدار ذلك العام.

ما هي الميزات والمواصفات التي يمتلكها iPhone 14؟

لا يوجد نتوء شاشة

التغيير الأكبر الذي نتوقعه حاليًا مع iPhone 2022 هو إزالة النتوء. تم تقديم تصميم النتوء لأول مرة مع iPhone X، وظل كما هو منذ ذلك الحين. النتوء هو المكان الذي تضم فيه آبل مستشعراتها لأشياء مثل Face ID.

أفاد المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo أن شركة آبل ستتخلى عن النتوء في عام 2022، بدءًا من iPhone 14 Pro المتطور. يصف Kuo تغيير التصميم بأنه “تصميم مثقوب”. في هذه الأثناء، أفاد مارك غورمان من بلومبرج أن iPhone 14 تم تعيينه ليتبنى “إعادة تصميم كاملة”.

علاوة على ذلك، يقول Kuo إن تصميم الثقب لن يؤتي ثماره إلا إذا سارت النماذج الأولية والإنتاج من آبل وفقًا للخطة. هدف آبل الحالي هو جلب تصميم الثقب فقط إلى أجهزة iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. على هذا النحو، سيحتفظ iPhone 14 القياسي بتصميم النتوء ما لم تتجاوز آبل أهداف إنتاجية المنتج.

إذا كان تصميم الثقب يبدو مألوفًا، فذلك لأنه يُستخدم حاليًا في العديد من أجهزة Android الرائدة. من المنطقي أن تتبنى آبل هذا التصميم مع iPhone 14.

أكد اليوتيوبر والمُسرب Jon Prosser أيضًا تصميم الثقب، مُدعيًّا أنه شاهد صورًا واقعية لجهاز iPhone 14 Pro Max بدون نتوء.

توقعات iPhone 14

على iPhone 14 Pro، ستحتوي “الفتحة المثقوبة” على الكاميرا الموجودة حاليًا في الفتحة. ما يزال غير واضح هو مصير جهاز Face ID. من المحتمل أن تتخلى آبل عن Face ID لصالح Touch ID تحت الشاشة.

معرف Touch ID

بينما أشارت شائعات iPhone 14 المُبكّرة إلى أن آبل ستجلب Touch ID تحت الشاشة إلى iPhone، لم يعد هذا هو الحال. تشير التقارير الأحدث من Ming-Chi Kuo إلى أن شركة آبل اضطرت إلى تأخير معرف Touch ID تحت الشاشة حتى عام 2023 بدلاً من ذلك.

وفقًا لـ Kuo، واجهت آبل “تقدمًا أقل من المتوقع في التطوير” في عملها لدمج Touch ID في شاشة iPhone. من المُّمكن أيضًا أن تتخذ آبل نهجًا أقل طموحًا وتدمج Touch ID في زر طاقة iPhone، على غرار iPad Air و iPad mini.

لا يوجد حواف للكاميرا

توقعات iPhone 14

وفقًا لـ Prosser، لن تحتوي بعض طرازات iPhone 14 على الأقل على حواف الكاميرا. حاليًا، يتميز iPhone بوجود حواف بارزة للكاميرا بسبب التصميم النحيف لجهاز iPhone والسُمك اللازم لمكونات الكاميرا.

يقول Prosser أن آبل ستكون قادرة على التخلي عن حواف الكاميرا مع iPhone 14 من خلال جعل iPhone نفسه أكثر سُمكًا.

تحسينات الكاميرا

وفقًا لـ Kuo، سيشمل iPhone 14 أيضًا تحسينات كبيرة على الكاميرا الأمامية. سيكون التغيير الأكبر هو ترقيات ميزات التركيز التلقائي للكاميرا الأمامية. المزيد من التفاصيل هنا غير واضحة، لكن كاميرا iPhone الأمامية لديها طريقة للحاق بالكاميرا الخلفية.

فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية، يقول Kuo إنه سيتم ترقية iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max إلى 48 ميجابكسل، بزيادة عن مستشعر 12 ميجابكسل في iPhone 12.

على الرغم من أن المستشعر يبلغ 48 ميجابكسل، فمن المحتمل أن الصور الناتجة من iPhone ستظل بدقة 12 ميجابكسل. على غرار بعض هواتف Android، يمكن أن تستخدم آبل خوارزمية قياس ذكية تأخذ البيانات الخام بدقة 48 ميجابكسل وتخلق صورة إخراج بدقة 12 ميجابكسل بمزيد من التفاصيل وضوضاء أقل.

يعتقد Kuo أنه سيتم أيضًا ترقية نظام كاميرا الفيديو لجهاز iPhone 14، مما يدعم تسجيل 8K لأول مرة.

أحجام الشاشة

يتوقع Kuo أيضًا أن iPhone 14 لن يشتمل على عامل شكل “صغير” mini مثل iPhone 12 و iPhone 13. بدلاً من ذلك، يقترح Kuo أن تقدم آبل أربعة أجهزة iPhone بحجمين مختلفين للشاشة: 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

لذلك يمكن أن يكون، على سبيل المثال، iPhone 14 وiPhone 14 Max، ثم iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. سيكون من المؤسف أن نرى توقف عامل الشكل 5.4 بوصة بعد عامين، لكن التقارير تشير إلى أن الجهاز لم يباع تقريبًا كما توقعت آبل.

منافذ أقل

لعدة سنوات، اقترحت التقارير أن آبل يمكنها تقديم iPhone بدون منافذ. لن يحتوي جهاز iPhone هذا على منفذ Lightning، بدلاً من ذلك، سيكون لاسلكيًا تمامًا. ترددت شائعات عن أن هذا سيحدث في عام 2021، لكن هذا لم يحدث.

لذلك، من الممكن أن يكون iPhone 14 هو أول iPhone متوفر بدون منفذ Lightning. بدلاً من Lightning، سيدعم iPhone 14 الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى أحدث تقنيات MagSafe من آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *