iPad

شركة آبل خفضت إنتاج iPad لزيادة شحنات iPhone

iPad

تأثرت شركة آبل إلى حد كبير بنقص الرقائق العالمية تمامًا مثل العديد من الشركات الأخرى، وقد أدى ذلك إلى انخفاض الإمدادات في منتجات مثل iPhone 13 و Apple Watch Series 7 حول العالم. الآن يقال إن شركة آبل تخفض من إنتاج iPad لإعادة تخصيص المكونات لجهاز iPhone.

استنادًا إلى مصادر مطلعة على الأمر، تدعي شركة Nikkei Asia أن شركة آبل “خفضت بشكل حاد” إنتاج iPad لضمان وجود مكونات كافية لإنتاج iPhone 13. بهذه الطريقة، تتوقع الشركة زيادة شحنات iPhone، والتي لديها طلب أقوى من جهاز آبل اللوحي.


اعلان





يقول التقرير إن إنتاج iPad قد انخفض بنسبة 50%، بينما قلّلت آبل أيضًا من إنتاج طرازات iPhone القديمة لإعطاء الأولوية لمجموعة iPhone 13. نظرًا لأن هذه الأجهزة تشترك في بعض المكونات، يتم نقلها جميعًا إلى أحدث أجهزة iPhone.

مع تعافي الأمريكتين وأوروبا من وباء فيروس كورونا، زاد الطلب على أحدث منتجات آبل بشكل كبير. ومع ذلك، على الرغم من أن iPhone هو الأولوية الأولى لشركة آبل، إلا أن مبيعات iPad كانت قوية أيضًا هذا العام حيث تم شحن 40.3 مليون وحدة حتى سبتمبر.

لسوء الحظ، هذا يعني أنه سيتعين على العملاء الانتظار لفترة أطول لتلقي طلبات iPad الخاصة بهم. انخفض تقدير الشحن لبعض طرازات iPad بالفعل إلى منتصف ديسمبر على موقع آبل الإلكتروني. يوم الإثنين، أضافت شركة آبل رسالة على موقعها الإلكتروني توصي العملاء “بالتسوق مبكرًا” لتسليم طلباتهم قبل العطلات.

يؤيد مؤشر Nikkei Asia ما قاله المدير المالي لشركة آبل Luca Maestri قبل بضعة أيام في مكالمة أرباح الشركة للربع الرابع من عام 2021. كشف Maestri أنه من المتوقع أن تنمو جميع فئات المنتجات في الربع القادم باستثناء iPad – وهو أمر منطقي الآن منذ أن تم خفض الإنتاج لإعطاء الأولوية لجهاز iPhone.

يعتقد المحللون أن النقص العالمي في الرقائق سيستمر خلال العام المقبل، لذلك سنضطر على الأرجح إلى التعود على تقديرات الشحن الطويلة لمنتجات آبل ومنتجات الشركات الأخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *