أخبار

آبل تطلق تطبيق “Tracker Detect” على أندرويد لمنع تتبع المستخدمين باستخدام AirTag

أخبار

كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز تعقب AirTag الذكي الخاص بها في وقت مبكر من هذا العام. بعد الكثير من الجدل حول ما إذا كان يمكن استخدام المنتج لتتبع شخص ما، وقد أصدرت الشركة بعض التحديثات لتحذير الأشخاص إذا كان لديهم جهاز تتبع AirTag غير معروفة حولهم.

كان الوعد الآخر هو توفير تطبيق لمستخدمي أندرويد لتحديد موقع منتج التتبع الذكي من آبل. إلى جانب iOS 15.2، فقد أطلقت الشركة أيضًا تطبيق “Tracker Detect”، وهو تطبيق أندرويد للقيام بذلك.

تم رصد إصدار “Tracker Detect” لأول مرة بواسطة CNET. إليك كيفية وصف آبل للتطبيق:

“يبحث Tracker Detect عن أدوات تعقب العناصر المنفصلة عن مالكها والمتوافقة مع شبكة Find My من آبل. تتضمن أدوات تعقب العناصر هذه AirTag والأجهزة المتوافقة من شركات أخرى. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما يستخدم AirTag أو جهازًا آخر لتتبع موقعك، فيمكنك المسح لمحاولة العثور عليه.”

وفقًا لصفحة مطور آبل على متجر Google Play، تم نشر التطبيق قبل يومين، بحجم 19 ميغابايت، ويحتاج إلى موقعك بالإضافة إلى إذن للاقتران بأجهزة Bluetooth للعمل بشكل صحيح.

تطبيق Tracker Detect

قدم متحدث باسم شركة آبل بيانًا إلى CNET حول هذا التطبيق الجديد:

قال متحدث باسم شركة آبل في البيان: “توفر AirTag ميزات خصوصية وأمان رائدة في الصناعة، ونحن اليوم بصدد توسيع إمكانات جديدة لتشمل أجهزة أندرويد”. “يمنح Tracker Detect مستخدمي أندرويد القدرة على البحث عن AirTag أو أدوات تعقب العناصر المدعومة Find My التي قد تسافر معهم دون علمهم. نحن نرفع مستوى الخصوصية لمستخدمينا والصناعة، ونأمل أن يحذو الآخرون حذوهم”.

وفقًا للمقال، يتطلب تطبيق “Tracker Detect” من المستخدمين البحث بنشاط عن جهاز قبل التعرف عليه. إذا كانت AirTag في “الوضع المفقود”، فيمكن لأي شخص لديه جهاز يدعم تقنية NFC النقر فوقه وتلقي تعليمات حول كيفية إعادته إلى مالكه. قالت آبل إن جميع الاتصالات مشفرة بحيث لا يعرف أي شخص، بما في ذلك آبل، موقع أو هوية الأشخاص أو أجهزتهم”.

يتوفر AirTag من آبل مقابل 30 دولارًا، ويمكن شراء حزمة من أربعة مقابل 100 دولار على الموقع الرسمي للشركة. قد يحتاج المستخدمون إلى شراء ملحقات إضافية لـ AirTag، مثل حلقة رئيسية أو حلقة بقيمة 29 دولارًا.

يمكنك تنزيل تطبيق “Tracker Detect” هنا من متجر Google Play.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.