أخبار

آبل تُعلم المطورين بالتغييرات القادمة في الشهادات للتطبيقات وعرض الإشعارات

أخبار

أبلغت شركة آبل المطورين يوم الأربعاء بالتغييرات القادمة في الشهادات للتطبيقات وعرض الإشعارات، والتي ستؤثر على بعض البرامج اعتمادًا على إصدار Xcode الذي يستخدمه المطور.

كما أعلنت الشركة على موقع Apple Developer على الويب، ستتوفر بعض تحديثات الشهادات لخدمة آبل Push Notification (APNs) ومُعرّف المُطوّر اعتبارًا من 27 يناير 2022.


اعلان





شهادات APN مطلوبة لتمكين عرض الإشعارات في التطبيقات ومواقع الويب على Safari، والآن سيتم إصدار هذه الشهادات من شهادة وسيطة جديدة.

سيتم إصدار شهادات SSL الخاصة بـ APNs من شهادة وسيطة جديدة (Worldwide Developer Relations G4 sub CA) تركز حصريًا على APNs. بمجرد تنشيط الشهادة الجديدة وإتاحتها للتنزيل، ستتمكن من استخدامها لإرسال إشعارات فورية إلى التطبيقات (بما في ذلك VoIP) ومواقع الويب على Safari و Apple Wallet.

تقوم الشركة أيضًا بتغيير شهادات مُعرّف المُطوّر، والتي تُستخدم بشكل أساسي لتوثيق تطبيقات Mac الموزعة خارج Mac App Store. باستخدام هذه الشهادة، يسمح Gatekeeper تلقائيًا بتطبيقات الجهات الخارجية التي يتم تنزيلها من مواقع الويب.

توضح آبل أن الشهادات الجديدة سيكون لها تاريخ انتهاء صلاحية مُحدّد في 16 سبتمبر 2031، وأن التطبيقات التي تم إنشاؤها وتوقيعها باستخدام Xcode 13.2 ستحصل على الشهادة الجديدة تلقائيًا. ومع ذلك، سيتعين على المطورين الذين يستخدمون إصدارات سابقة من Xcode تحديث شهادات تطبيقاتهم يدويًا.

سيتم إصدار الشهادات الرقمية التي تستخدمها للتوقيع على حزم البرامج والمثبت على macOS من شهادة وسيطة لمُعرّف المُطوّر الجديدة تنتهي صلاحيتها في 16 سبتمبر 2031. ويمكن استخدام شهادات مُعرّف المُطوّر الصادرة حديثًا والمرتبطة بالشهادة الوسيطة الجديدة لتوقيع البرنامج على Xcode 11.4.1 والإصدارات الأحدث. إذا كنت تقوم بتشغيل Xcode 13.2 أو إصدار أحدث، فسيتم تنزيل الشهادة المُحدّثة تلقائيًا عند توقيع البرنامج بعد 28 يناير 2022. إذا كنت تستخدم إصدارًا سابقًا من Xcode، فيمكنك تنزيل الشهادة يدويًا أو إنشاء شهادات متوافقة مع الإصدارات السابقة من Xcode.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول تغييرات الشهادة على بوابة Apple Developer.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *