تطبيقات macOS

أفضل التطبيقات لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لجهاز Mac الجديد

تطبيقات macOS

إذا كان لديك جهاز Mac جديد، فمن المحتمل أنك تتساءل عن ماهية بعض التطبيقات الأساسية للارتقاء بتجربة macOS إلى مستوى آخر. على الرغم من أن آبل لديها بعض التطبيقات الرائعة المضمنة في macOS، إلا أن العديد من خيارات الجهات الخارجية تستحق المراجعة.

أفضل التطبيقات لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لجهاز Mac الجديد

CleanShot X

أفضل التطبيقات لجهاز Mac


اعلان





إذا كنت تلتقط لقطات شاشة بانتظام لإرسال تصحيحات واجهة المستخدم وتفسيرات استكشاف الأخطاء وإصلاحها وما إلى ذلك – فأنت بحاجة إلى تنزيل CleanShot X. إنها، إلى حد بعيد، أفضل أداة لقطة شاشة على جهاز Mac. انها بسيطة جدا لكنها قوية أيضًا. يمكن للتطبيق تسجيل الفيديو وإنشاء ملفات GIF وإضافة التعليقات التوضيحية وطمس المواد الحساسة وغير ذلك الكثير.

1Password

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

مستخدمي هذا التطبيق1Password لا يفكرون الاستغناء عنه أبدًا. إذ إن تطبيق إدارة كلمات المرور هذه لديه العديد من الميزات التي تجعله يستحق الدفع مقابلها (مقارنة بميزات Safari المجانية). وهي تتضمن دعمًا للملاحظات الآمنة مع المرفقات، والمعلومات الشخصية مثل أرقام الضمان الاجتماعي، ومعلومات ترخيص التطبيق، ومعلومات بطاقة الائتمان، ومعلومات جواز السفر، والمزيد. وبإمكانك استخدامه لجميع وحدات تخزين رمز المصادقة الثنائية الخاصة بك.

 

Alfred

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

يمتلك تطبيق Alfred العديد من الميزات، ولعل أهمها هي محفوظات الحافظة clipboard (حتى أنها تعمل مع الصور). كما سيكون بمقدورك التبديل السريع بين ما هو موجود على لوحة المفاتيح دون إعادة نسخ أي شيء يدويًا. يتضمن أيضًا مقتطفات من لوحة المفاتيح، وتحويل النص إلى حالات مختلفة، وتشغيل التطبيقات، والبحث بسرعة عن جهات الاتصال، والمزيد. التطبيق مجاني للتنزيل، ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى الاستمتاع به، فسترغب في التحقق من حزمة Powerpack الاختيارية.

 

AirBuddy

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

تم تطوير AirBuddy بواسطة Gui Rambo من 9to5Mac، وتتمثل إحدى مزايا رقائق W1 / H1 من آبل في مدى سهولة إقران AirPods و Powerbeats Pro بجهاز iOS الخاص بك. ومع ذلك، فإن AirBuddy يجعل الأمر أسهل على جهاز Mac. لذلك إذا كنت تقوم بشكل مُتكرّر بتوصيل AirPods بجهاز Mac الخاص بك لإجراء مكالمات Zoom، والاستماع إلى Apple Music، وما إلى ذلك، فسيصبح AirBuddy أحد تطبيقاتك المفضلة.

 

Unplash Wallpapers

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

يحتوي Unsplash على واحدة من أكبر مجموعات الصور المجانية لاستخدامها، لذا يعد تطبيق Unsplash Mac إضافة رائعة إلى شريط القوائم. يتيح لك العثور بسرعة على خلفيات عالية الجودة وإعداد جهاز Mac الخاص بك للتبديل وفقًا لمجموعة من اختيارك.

 

Pixelmator Pro

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

Pixelmator Pro هو مُحرّر الصور المثالي إذا كنت تريد تجنب تكلفة الاشتراك في Adobe Creative Cloud. يتضمن Pixelmator Pro ميزات متقدمة لتحرير الصور مثل الطبقات والفرش والتأثيرات والمرشحات والمزيد. يمكنك استخدام أدوات تحديد متنوعة لتعديل مناطق صور معينة بدقة أو استخدام التعبئة المدركة للمحتوى لإزالة العناصر من المشهد تلقائيًا. يتم تحديث Pixelmator Pro بشكل مُتكرّر لدعم أحدث تقنيات آبل وميزات النظام الأساسي ويستخدم iCloud للمزامنة والتعاون في المشاريع عبر تطبيقات iOS و macOS.

 

Magnet

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

إذا كنت قادمًا من عالم Windows ولديك القدرة على محاذاة النوافذ بأجزاء معينة من شاشتك، فسترغب في إلقاء نظرة على Magnet. وهو يدعم تطبيقات التقطيع بملء الشاشة والنصف والأرباع والثلث. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتوصيل عدة شاشات بجهاز Mac الخاص بك، فإنه يعمل مع ما يصل إلى ستة شاشات خارجية.

 

CleanMyMac X

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

لصيانة macOS، أنصحك بشدة بالاطلاع على CleanMyMacX. يساعدك التطبيق على استعادة مساحة القرص الصلب من ذاكرات التخزين المؤقت غير الضرورية وغير المرغوب فيها الأخرى للنظام، وإلغاء تثبيت التطبيقات، والتحقق من البرامج الضارة، وتشغيل أدوات التحسين.

 

Vinegar لمتصفح Safari

أفضل التطبيقات لجهاز Mac

يجب تثبيت إضافة Safari جديدة تُسمى “Vinegar” على جميع أجهزتك. تم إصدار هذه الإضافة لمتصفح Safari لأجهزة iPhone و iPad و Mac في نوفمبر الماضي، بهدف استبدال مشغل YouTube بأدنى حد من مشغل HTML، وهو ما يسمح لك بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب في وضع (PiP (picture in picture لجعل الفيديو يصبح عائمًا على شاشة هاتفك أثناء تنقلك بين التطبيقات وعلى الواجهة الرئيسية للهاتف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *