تطبيقات iPhone

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

تطبيقات iPhone

أصبح iPhone هو الكاميرا الأساسية للعديد من الأشخاص حول العالم – ليس فقط بسبب جودته، ولكن أيضًا بسبب التطبيقات الرائعة المتوفرة في متجر التطبيقات. لقد وضعنا هذا العام قائمة بأفضل التطبيقات لتصوير مقاطع الفيديو وتعديلها على iPhone.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

FiLMiC Pro


اعلان





ربما يكون FiLMiC Pro هو التطبيق الأول للمستخدمين الجادين في تصوير الفيديو باستخدام أجهزة iPhone الخاصة بهم. يأتي التطبيق مزودًا بعناصر تحكم يدوية متعددة تتيح لك ضبط التركيز والتعرض و ISO ومعدل الإطارات والتكبير وغير ذلك.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

هناك أيضًا خيارات للتبديل بسرعة بين ملفات تعريف الألوان وأوضاع HDR وبرامج ترميز ProRes والدقة. يمكن لمستخدمي Pro الوصول إلى عناصر التحكم في منحنى جاما وتثبيت الصورة والإعدادات المسبقة للأفلام ومزامنة الصوت والاختزال.

يتوفر FiLMiC Pro في متجر التطبيقات مقابل 9.99 دولارًا. وهناك خيارك لإلغاء قفل بعض الميزات الإضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

DoubleTake

DoubleTake هو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة نفس المطورين وراء FiLMiC Pro، ولكن هذا التطبيق يركز على السماح للمستخدمين بتصوير مقطع فيديو باستخدام كاميرتي iPhone في نفس الوقت. سلطت آبل الضوء على التطبيق في حفل إطلاق iPhone 11 Pro في عام 2019.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

يمكنك اختيار عدستين مختلفتين لتسجيل فيديو في نفس الوقت، وهو أمر رائع للمشروعات متعددة الكاميرات. يمكن للمستخدمين دمج الكاميرا الأمامية مع إحدى الكاميرات الخلفية، أو حتى استخدام عدستين خلفيتين مختلفتين. هناك أيضًا خيار لإنشاء مقطع فيديو واحد بسهولة باستخدام عدسات متعددة مع تأثير تقسيم الشاشة.

بالإضافة إلى ميزات الكاميرات المتعددة، يمكن للمستخدمين ضبط واختيار معدل الإطارات والدقة والتركيز والتعرض.

تبلغ تكلفة التطبيق 3.99 دولارًا وهو متوفرة في متجر التطبيقات بدون عمليات شراء داخل التطبيق. من الجدير بالذكر أن ميزة الكاميرات المتعددة تتطلب iPhone 11 أو أحدث.

 

اعتاد بعض الأشخاص على تسجيل مقاطع الفيديو عموديًا بسبب الشبكات الاجتماعية، لكن لا تبدو جيدة لمشاهدتها على التلفزيون أو الكمبيوتر. ولكن ماذا لو تمكنا من تسجيل مقطع فيديو واحد يناسب كلا الاتجاهين؟

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

التطبيق يقوم بتصوير مقاطع الفيديو باستخدام تنسيق مربع لتمكين خدعة رائعة أثناء مشاهدتها على هاتفك. بهذه الطريقة يمكنك تدوير iPhone عموديًا أو أفقيًا ولن ترى أبدًا أشرطة سوداء.

وإذا كنت تريد تصدير الفيديو، فإن التطبيق يقدم خيارات لحفظه في 16: 9 ، 9:16 ، ونسب عرض إلى ارتفاع أخرى.

يتوفر التطبيق مجانًا على متجر التطبيقات، ولكن تتطلب بعض الميزات شراءًا داخل التطبيق بقيمة 0.99 دولارًا.

 

Focos Live

يمكن لـ iPhone 13 و iPhone 13 Pro تصوير مقاطع الفيديو في الوضع الرأسي بفضل الوضع السينمائي، لكن هذه الميزة غير متوفرة لطرازات iPhone السابقة. باستخدام Focos Live، يمكنك الحصول على مقاطع فيديو بورتريه على طرازات iPhone الأخرى.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

يجمع التطبيق بيانات العمق من الكاميرات الخلفية لجهاز iPhone لإنشاء تأثير خلفية ضبابية في مقاطع الفيديو. تعمل Focus Lens بشكل أفضل مع كاميرا TrueDepth وماسح LiDAR على iPhone 12 Pro وأحدث iPad Pro.

إلى جانب تعتيم خلفية الفيديو، يتيح التطبيق للمستخدمين تحرير مقاطع الفيديو باستخدام المرشحات وتعديلات الألوان والتأثيرات الأخرى.

يتوفر Focos Live مجانًا على متجر التطبيقات، لكن بعض الميزات تتطلب اشتراكًا متاحًا من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

LumaFusion

هذا التطبيق هو مُحرّر فيديو مشهور لنظام iOS أصبح ضروريًا للمحررين المحترفين الذين يعملون مع iPad. ومع ذلك، يقدم التطبيق أيضًا إصدار iPhone بنفس الميزات القوية.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

باستخدام LumaFusion، يمكن للمحررين العمل مع مسارات فيديو أو صوت أو صور أو عناوين متعددة. هناك خيارات متقدمة لضبط الألوان والتأثيرات والقص والسرعة والمزيد. يشبه الأمر تقريبًا وجود نسخة محمولة من مُحرّر فيديو سطح المكتب على هاتفك.

بمجرد الانتهاء من تحرير الفيديو الخاص بك، هناك إعدادات لتصديره بدقة مختلفة، وبرامج الترميز، ومعدلات الإطارات، والمصادر.

تبلغ تكلفة التطبيق 29.99 دولارًا وهو متوفرة في متجر التطبيقات. تتوفر بعض الميزات الإضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

iMovie

وإذا كنت تبحث عن شيء بسعر معقول وسهل الاستخدام، فهناك دائمًا iMovie من آبل. يمكن أيضًا تنزيل مُحرّر فيديو آبل الذي تم تصميمه لأول مرة لأجهزة Mac على أجهزة iOS.

أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone

يقدم iMovie واجهة سهلة الاستخدام للغاية للسماح لأي شخص بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة به مباشرة على iPhone. يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لاقتصاص وقص وتعديل السرعة وإضافة تأثيرات إلى مقاطع الفيديو. هناك أيضًا خيارات لإضافة العناوين والأغاني والمؤثرات الصوتية وحتى تحرير مقاطع الفيديو المسجلة باستخدام الوضع السينمائي على iPhone 13.

iMovie مجاني ويمكن تنزيله من متجر التطبيقات. لا توجد عمليات شراء داخل التطبيق، ولكن بعض الميزات متوفرة فقط لأحدث طرازات iPhone و iPad.




الوسوم

رأي واحد على “أفضل التطبيقات لتصوير وتحرير الفيديو على iPhone”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *