تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

أنفق المستخدمون 133 مليار دولار على التطبيقات في عام 2021، جلب App Store إيرادات أعلى من Google Play

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

ينمو سوق تطبيقات الهاتف المحمول أكثر فأكثر كل عام، والأرقام توضح ذلك. كشف بحث جديد لـ Sensor Tower يوم الثلاثاء أن المستخدمين أنفقوا 133 مليار دولار على التطبيقات في عام 2021، وهو ما يزيد بنسبة 20% عن عام 2020. ومن المثير للاهتمام أن متجر تطبيقات آبل يواصل تحقيق إيرادات أكثر من Google Play.

تتضمن أبحاث Sensor Tower (عبر TechCrunch) بيانات من كل من App Store و Google Play. بشكل عام، استحوذ متجر App Store وحده على 85.1 مليار دولار من هذا السوق، مع نمو سنوي قدره 17.7%. بينما يسيطر Android على حصة السوق، فإن المستخدمين ينفقون على متجر Google Play أقل مما ينفقونه مع App Store. خلال العام، سجل Google Play أرباحًا بلغت 47.9 مليار دولار.


اعلان





بعد الطفرة في التبني والإنفاق لكل من ألعاب المحمولة والتطبيقات الأخرى في عام 2020، بدأت اتجاهات السوق في العودة إلى طبيعتها في عام 2021 حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق الاستهلاكي في جميع أنحاء العالم إلى ما يقرب من 133 مليار دولار على عمليات الشراء داخل التطبيقات والتطبيقات المتميزة والاشتراكات عبر متجر App Store. وGoogle Play، وفقًا لبيانات Sensor Tower Store Intelligence. ويمثل هذا نموًا بنسبة 19.7% على أساس سنوي من 111.1 مليار دولار في عام 2020، وهو ما يعكس تقريبًا نمو الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 21% على أساس سنوي في عام 2019.

يشير البحث إلى أن النمو يرجع إلى تطبيع السوق بعد تأثيرات COVID-19 العام الماضي، لذلك من المعقول تخيل أن النتائج ستكون أفضل في عام 2022.

تطبيقات App Store

مما لا يثير الدهشة، أن تطبيق TikTok هو التطبيق الأعلى إيرادات لهذا العام حيث وصلت منصة الفيديو إلى 3 مليارات دولار في الإيرادات في يونيو. ومن التطبيقات الأخرى التي قادت سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة في عام 2021، YouTube و Tinder و Disney +. تطبيقات مثل Tencent Video و iQIYI و Piccoma و QQ Music و Youku هي أيضًا من بين تطبيقات الإيرادات الأعلى في متجر تطبيقات App Store.

عندما يتعلق الأمر بأرقام التنزيل، يظل TikTok رقم واحد في القائمة. ومع ذلك، يأتي YouTube و WhatsApp و Instagram و Facebook و Zoom خلفه مباشرة.

تطبيقات App Store

قام Sensor Tower بنشر تصنيف مُخصّص للألعاب. فقط في متجر App Store، من المتوقع أن ينفق اللاعبون 52.3 مليار دولار بحلول نهاية العام. على نظام iOS، كانت PUBG Mobile هي اللعبة الأكثر تنزيلًا في عام 2021، بينما قادت لعبة Honor of Kings تحقيق الإيرادات لهذا العام.

يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول البحث على موقع Sensor Tower.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *