آيفونأخبار

إليك كل ما نعرفه عن 5G iPhone SE 3 منخفض التكلفة الذي سيصدر العام المقبل

آيفونأخبار

هناك شائعات حول iPhone SE جديد في النصف الأول من عام 2022. في جيله الثالث، يتوقع المحللون أيضًا أن يكون هذا هو هاتف 5G الأقل تكلفة من آبل والذي يمكن أن يحول الكثير من مستخدمي Android إلى iPhone. تابع القراءة بينما جمعنا كل ما نعرفه عن iPhone SE 3 القادم.

التصميم

تشير جميع الشائعات إلى حد كبير حتى الآن إلى أن iPhone SE 3 الجديد يتميز بنفس تصميم iPhone SE الحالي. تعتقد مدونة Macotakara التابعة لشركة آبل اليابانية بالإضافة إلى المحللين Ming-Chi Kuo و Ross Young من DSCC أن جهاز iPhone الأقل تكلفة من آبل سيحتوي على شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة مع تصميم يشبه iPhone 8.

هذا يعني أن iPhone SE التالي لن يكون لديه أي تغييرات مهمة في التصميم، وسيحتفظ بـ Touch ID على زر الصفحة الرئيسية، ومن المحتمل أن يتميز بألوان Starlight و Midnight. وفقًا لRoss Young، سيتم ترك المزيد من التغييرات الجوهرية، مثل تصميم الثقب، في طراز 2023.

كانت هناك شائعات في وقت ما أن iPhone SE التالي سيحصل على شاشة أكبر بحجم 5.5 بوصة وزر جانبي Touch ID. على سبيل المثال، طرح Kuo فكرة “iPhone SE Plus” العام الماضي.

هاتف iPhone SE 3

أخيرًا وليس آخرًا، قال تقرير سطحي من MyDrivers في أكتوبر 2021 أن iPhone SE 3 لن يعتمد على iPhone 8 ولكن على iPhone XR بدلاً من ذلك. قال المنشور:

ومع ذلك، قيل سابقًا أن iPhone SE 3 لا يزال من طراز iPhone 8، أي شاشة 4.7 بوصة، ومعرف اللمس الأمامي، ولكن الشائعات الأخيرة هي أنه سيعتمد على iPhone XR، مزودًا ببصمات الأصابع الجانبية، بالطبع، لا يستبعد جهاز Face ID الأمامي.

على الرغم من أنه من غير المرجح أن يحدث ذلك، إلا أن هناك دائمًا فرصة.

 

المعالج وخيارات التخزين

هاتف iPhone SE 3

يستخدم iPhone SE الحالي شريحة A13 Bionic. وفقًا لـ Macotakara و Ming-Chi Kuo، سيشهد الجيل القادم بعض التغيير في المواصفات، حيث من المتوقع أن يشتمل على شريحة A15 Bionic، مثل خط iPhone 13.

منذ أن قدمت آبل iPhone SE، كانت تتميز دائمًا بنفس المعالج مثل الجيل الحالي من iPhone الرئيسي، لذلك من الطبيعي أن يحدث نفس الشيء في عام 2022.

لا تتحدث الشائعات أيضًا عن إمكانات التخزين حتى الآن. الطراز الحالي متاح بخيارات 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. نظرًا لأن آبل نقلت للتو خط iPhone 13 ليبدأ من 128 جيجابايت، فربما يمكن للشركة أن تتبع نفس الاتجاه مع iPhone SE 3.

الكاميرا

حتى الآن، لا توجد شائعات بخصوص كاميرا iPhone SE 3. على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون له نفس تصميم iPhone 8، فمن المحتمل أن يحتوي على مستشعر رئيسي واحد فقط.

إذا اتبعت آبل هذا الاتجاه، فمن المُحتمل أن يكون لدى iPhone SE 3 كاميرا قريبة من iPhone 12، حيث لا يحتوي طراز SE على نفس المستشعر مثل الجيل الرئيسي الحالي من iPhone.

نظرًا لأن هاتف SE الحالي يحتوي فقط على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، فسيكون من الرائع أن تضع الشركة مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل فيه. سيكون الوضع الليلي والوضع السينمائي وأنماط التصوير إضافات رائعة أيضًا.

5G

هاتف iPhone SE 3

أحد الأشياء التي تتفق عليها الشائعات جميعًا هو دعم اتصال 5G. في يونيو، قال محلل شركة آبل Ming-Chi Kuo بالفعل أن iPhone SE 3 سيحتوي على ترقيتين كبيرتين: 5G ومعالج أفضل. في تشرين الأول (أكتوبر)، دعمت المدونة اليابانية Macotakara والمحلل Ross Young أيضًا توقعات Kuo الخاصة بـ 5G iPhone SE.

متى سيتم إطلاق iPhone SE 3؟

في نهاية شهر نوفمبر، قال تقرير TrendForce إن شركة آبل ستعلن عن iPhone SE 3 في الربع الأول من عام 2022، مما يشير إلى أن الشركة قد تعقد حدثًا خاصًا آخر في شهر مارس تقريبًا.

تواصل آبل خطتها لإصدار الجيل الثالث من iPhone SE في 1Q22 وأربعة طرازات ضمن سلسلة جديدة في النصف الثاني من 2022. من المتوقع أن يكون الجيل الثالث من iPhone SE أداة رئيسية في مساعدة آبل على ترسيخ وجودها في قطاع السوق للهواتف الذكية متوسطة المدى 5G. من المتوقع أن يصل حجم إنتاجها لعام 2022 إلى 25-30 مليون وحدة.

تدعم هذه القصة تقرير Kuo الصادر في يونيو حيث يقول المحلل إن هاتف iPhone SE الجديد سيصل في الفصل الأول من عام 2022.

تتوافق هذه التقارير مع جدول آبل المعتاد لجهاز iPhone SE، منذ ظهور النموذج الأصلي لأول مرة في مارس 2016 ووصول إصدار الجيل الثاني في أبريل 2020.

 

كم سيكلف iPhone SE 3؟

هاتف iPhone SE 3

اعتبارًا من الآن، لا توجد شائعات بشأن نقطة سعر iPhone SE الجديد. نظرًا لأنه أكثر iPhone بأسعار معقولة، فمن المحتمل أن يظل عند نقطة سعر 399 دولارًا. إذا ضاعفت آبل خيار التخزين أثناء إضافة 5G، فسيكون هذا مكانًا رائعًا حقًا لهذا الهاتف، على الرغم من أنه يفتقر إلى تغيير التصميم.

إذا اتضح أن هذا هو الحال، فمن المهم أن يتم تذكيرك بتحليل JP Morgan من ديسمبر والذي يقول إن هذا iPhone يمكن أن يحول مليار مستخدم من Android إلى iPhone:

“من المسلم به أن برنامج استبدال أجهزة آبل لغير أجهزة iPhone ليس جذابًا مثل قيم استبدال iPhone، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى متوسط ​​نطاق سعر يبدأ من 269 دولارًا إلى 399 دولارًا لـ 5G iPhone SE، والذي لا يزال منافسًا للغاية ، وفقًا لما قاله المحلل Samik Chatterjee، المصنف خمس نجوم على Refinitiv Eikon لدقة تقديره.

في ملاحظة منفصلة، قال JP Morgan إن طلب المستهلكين على الترقيات الرئيسية مثل طرازات 5G من المتوقع أن يظل قوياً وأيضاً أولوية للتزويد، حتى مع تضاؤل ​​معظم منتجات الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الحاسب.”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.