macOS

كيفية استخدام ميزة Live Text الجديدة في macOS Monterey

macOS

إحدى السمات المميزة الجديدة المتوفرة في macOS Monterey هي Live Text. كما تقول آبل، فإن هذه الميزات تجعل النص “تفاعليًا تمامًا في صورك”، مما يسمح لك بنسخه ولصقه واستخدام البحث والترجمة والمزيد. توجه أدناه للحصول على التفاصيل الكاملة حول كيفية عمل “النص المباشر” Live Text.

التوافق

عندما أعلنت آبل لأول مرة عن Live Text لـ macOS Monterey في مؤتمر المطورين WWDC في يونيو، قالت إن الميزة لن تكون متاحة إلا على أجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Apple Silicon. بعد ذلك، خلال دورة الاختبار التجريبي خلال الصيف، وسعت نطاق الإتاحة إلى أجهزة Mac التي تعمل بنظام Intel أيضًا.

هذا يعني أن Live Text متاحة على أي جهاز Mac يمكنه تشغيل macOS Monterey. يتضمن ذلك طرازات MacBook Air التي يعود تاريخها إلى عام 2015، وطرازات MacBook Pro التي يعود تاريخها إلى عام 2015، وMacBook مقاس 12 بوصة من 2016 و2017، وطرازات iMac Pro، وiMac من 2015 فما أحدث، وMac mini من 2014 فما أحدث، وMac Pro من 2013 و 2019.

ميزة Live Text مدعومة حاليًا باللغات الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والإسبانية.

كيف تعمل

بشكل عامة، يتعرف Live Text بشكل أساسي على النص في الصور ويجعله تفاعليًا، تمامًا مثل النص التقليدي. على سبيل المثال، لنفترض أن شخصًا ما أرسل لك صورة ملصق شحن. سيتعرف النص المباشر في macOS Monterey على النص الموجود على هذا الملصق، ويسمح لك بالتفاعل معه، مثل نسخ رقم التتبع مباشرة إلى الحافظة الخاصة بك.

ميزة Live Text

في macOS Monterey، تعمل ميزة Live Text في تطبيق الصور، وSafari، وQuick Look، وواجهة Screenshot. على سبيل المثال، يمكنك فتح صورة في تطبيق الصور، وسيقوم Live Text بالتعرف على أي نص في الصورة ويسمح لك بالتفاعل معها. إليك كيف تصف آبل الميزة:

أصبح النص الآن تفاعليًا تمامًا في جميع صورك، لذا يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة.

للتفاعل مع النص، ما عليك سوى تحريك المؤشر فوق النص تمامًا كما تفعل مع النص في مستند Word. بمجرد تمييز النص المعني، يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لنسخه ولصقه، أو النقر بزر الماوس الأيمن عليه لاستخدام البحث أو الترجمة. هناك أيضًا ميزة Visual Look Up الجديدة.

توضح شركة آبل:

  • الترجمة على مستوى النظام: ترجمة النص عن طريق الضغط على مفتاح التحكم واختيار الترجمة. ثم انسخ النتيجة أو غير اللغة أو استبدل النص المحدد بالترجمة.
  • البحث المرئي Visual Look Up: مرر لأعلى أو انقر فوق زر المعلومات على أي صورة لتمييز الكائنات والمشاهد التي تم التعرف عليها. تعرف على المزيد حول الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات والزهور في الطبيعة، والكتب، وسلالات الحيوانات الأليفة.

مثال آخر حيث يكون Live Text مفيدًا بشكل لا يصدق في Safari. تمامًا كما هو الحال في تطبيق الصور، تجعل الميزة الصور على صفحات الويب تفاعلية تمامًا. هل تحتاج إلى نسخ رقم هاتف من صورة على صفحة الويب الخاصة بالمطعم؟ لا مشكلة على الإطلاق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.