أخبارحواسب

مستخدمو 2021 MacBook Pro يبلغون عن مشكلات متعددة في قارئ بطاقة SD

أخبارحواسب

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لجهاز 2021 MacBook Pro الجديد في عودة فتحة بطاقة SD. لسوء الحظ، يبدو أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلات مع قارئ بطاقة SD على هذه الأجهزة الجديدة، حيث أبلغوا عن سرعات نقل بطيئة أو حتى ملفات يتعذر الوصول إليها عند محاولة استخدام بطاقة SD على جهاز MacBook Pro الجديد.

كما لاحظت موقع MacRumors، تُشير التقارير المُتعدّدة التي تمت مشاركتها على الويب إلى وجود مشكلة واسعة النطاق فيما يتعلق بقارئ بطاقة SD في طرازي MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة اللذين تم طرحهما هذا العام. يبدو أنه لا يوجد اتساق بين التقارير، حيث يقول المستخدمون إنهم واجهوا مشكلات مختلفة مع بطاقات SD المختلفة.

يصف مستخدم MacBook Pro مقاس 14 بوصة مع شريحة M1 Pro تجربته بأنها “غير دقيقة للغاية” حيث يستغرق الجهاز ما يصل إلى دقيقة واحدة للتعرف على بطاقة SD وأحيانًا يظهر خطأ. يقول مستخدم آخر أن Finder يتعطل عندما يحاول Mac قراءة بطاقة SD.

“إنه أمر مُحبِط للغاية. كنت آمل أن يكون الاستيراد من بطاقة SD بما في ذلك معاينة الصور سريعًا على الجهاز الجديد الخاص بي. لدي بطاقة SD سعة 64 جيجابايت جديدة إلى حد ما والتي كانت تعمل بشكل جيد. لكن عملية عرض الصور باستخدام فتحة بطاقة SD الداخلية تستغرق دقائق لعرض الصور وأحيانًا تتعطل في منتصف الطريق. في بعض الأحيان يتعطل Finder أيضًا.”

كما أشار المستخدمون الآخرون، فإن تنسيق بطاقة SD لا يحل المشكلة في معظم الحالات. حتى أن البعض يؤكد أن بطاقة SD نفسها تعمل باستخدام محول USB-C.

“الشيء الوحيد المتفق عليه هو أنه إذا كانت البطاقة تعمل، فإنها تعمل دائمًا، وإذا لم تعمل البطاقة بشكل صحيح، فلن تعمل أبدًا بشكل صحيح. لا تحل عملية إعادة التهيئة المشكلة، حتى مع كل التنسيقات الممكنة الأخرى. سانديسك ، سوني ، سامسونج ، 16 جيجا ، 32 جيجا ، 64 جيجا ، 128 جيجا ، 256 جيجا ، UHS-I ، UHS-II ، micro-SD ، FAT32 ، exFAT ، لا فرق. 100% من بطاقاتي تعمل بشكل مثالي عبر الدونجل.”

لم تعترف آبل رسميًا بالمشكلة بعد – وحتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه مشكلة في البرامج أو الأجهزة. يُزعم أن الشركة أخبرت بعض العملاء بأنها “على دراية بالمشكلة” ووعدت بتوفير تحديث للبرنامج مع إصلاح قريبًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.