أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

بيانات جديدة تُظهر عدد مطوري App Store الذين حصلوا على مليون دولار لأول مرة في عام 2021

أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

يمكن أن يكون متجر تطبيقات App Store آبل بحرًا من الفرص للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وفقًا لدراسة صدرت في شهر يونيو، قام المتجر بتسهيل 643 مليار دولار من الفواتير والمبيعات خلال عام 2020، بزيادة قدرها 24% على أساس سنوي.

على الرغم من وجود الكثير من الجدل حول متجر التطبيقات مؤخرًا، لا تزال هناك أخبار جيدة حول هذا الموضوع. يكشف تقرير جديد من Sensor Tower أن عدد الناشرين الذين رأوا أول مليون دولار أو أكثر في صافي دخلهم السنوي هذا العام قد تضاعف تقريبًا منذ عام 2016.


اعلان





حقق ما يقرب من 1000 ناشر تطبيق ما يزيد عن مليون دولار لأول مرة في عام 2021، مع وجود متجر التطبيقات في المنزل لمعظمهم، حيث يتوقع التحليل وصول 581 ناشرًا جديدًا إلى هذه الإيرادات الصافية أو تجاوزها.

على الرغم من أن الأرقام ليست عالية كما كانت في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19، إلا أن مطوري App Store يتمتعون بمزيد من التسهيلات للوصول إلى هذه الأرباح الصافية البالغة مليون دولار مقارنة بمتجر Google Play.

“بينما استمر الإنفاق الاستهلاكي في تحقيق نمو إيجابي، من المتوقع أن ينخفض ​​عدد المطورين الذين تجاوزوا المليون دولار أمريكي صافي الدخل للمرة الأولى هذا العام على أساس سنوي في عام 2021. ويرجع ذلك على الأرجح إلى نتيجة استمرار سلوك المستهلك في أعقاب عام ضخم لتنزيلات التطبيقات الجديدة في عام 2020. واستنادًا إلى تقديرات التثبيت لدينا، جرب المستهلكون عددًا أقل من التطبيقات الجديدة هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، مما أدى إلى ارتفاع معدل التبني إلى مستويات مذهلة في ذروة جائحة COVID-19.

شهد متجر App Store وصول 636 ناشرًا إلى أو تجاوز مليون دولار من صافي الإيرادات السنوية لأول مرة في عام 2020، وهو رقم انخفض ​​بنسبة 9% تقريبًا في عام 2021. وكان لدى Google Play حوالي 367 ناشرًا تجاوزوا هذا الإنجاز العام الماضي، مما وضع إجمالي 11% من الناشرين هذا العام أقل من هذا الرقم.”

مطوري App Store

وفقًا لتحليل Sensor Tower، وصل ناشرو التطبيقات الإنتاجية إلى آفاق جديدة على نظام تشغيل iOS في عام 2021. على الرغم من أن ناشري الألعاب عبر الأجهزة المحمولة “مثلوا تاريخيًا الحصة الأكبر من ربح مليون دولار لأول مرة على App Store” بحوالي 30% من جميع المطورين، تليها شبكات التواصل الاجتماعي والترفيه، وقد قفز قسم الإنتاجية من 3% إلى 6% من 2020 إلى 2021.

“في العام الماضي، وصل 21 ناشرًا في فئة الإنتاجية إلى تحقيق أرباح صافية تبلغ مليون دولار أمريكي للمرة الأولى، وهو ما يمثل حوالي 3.3% من إجمالي الناشرين الذين فعلوا ذلك. هذا الرقم سيرتفع إلى 34 هذا العام، أي ما يقرب من 6% في المئة. (…) بالعودة إلى الألعاب، تضاءلت حصة الفئة بمقدار 31 نقطة منذ عام 2016 عندما مثلت ما يقرب من 63% من ناشري المليون دولار لأول مرة على iOS. ويرجع ذلك جزئيًا إلى إضافة فئات جديدة بمرور الوقت، فضلاً عن النجاح المتزايد للناشرين في الفئات غير المتعلقة بالألعاب.”

مطوري App Store

من المهم أيضًا ملاحظة أنه في حين أن وصول المطورين إلى آفاق جديدة أمر رائع دائمًا، فهذا يعني أيضًا أنه سيتعين عليهم دفع المزيد من رسوم متجر التطبيقات، لأنهم خارج برنامج مطور الأعمال الصغيرة الذي أطلقته آبل. مع ذلك، يحتاجون إلى دفع 30% لشركة آبل بدلاً من 15% فقط من إجمالي مبيعاتهم على App Store.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *