أخبار

شركة سوني تُخطط لجلب PlayStation Now إلى iPhone

أخبار

قبل أيام قليلة، أظهر تقرير أن Microsoft حاولت التفاوض مع آبل لإصدار ألعاب Xbox حصرية على متجر التطبيقات. تكشف قصة جديدة الآن أن شركة Redmond لم تكن الوحيدة التي تحاول القيام بذلك حيث كانت سوني تخطط أيضًا لجلب PlayStation Now إلى الهواتف المحمولة.

وفقًا لما أورده تقرير The Verge، يُظهر مستند سري من محاكمة Epic v. Apple أن آبل لديها معرفة من الداخل بخطة سوني لإطلاق خدمة الألعاب السحابية PlayStation Now على أجهزة iOS و Android.

هذا المستند من عام 2017، وفي ذلك الوقت، كان PlayStation Now متاحًا على PS3 و PS Vita و PlayStation TV وأجهزة التلفزيون الذكية المدعومة ومشغلات Blu-ray. فجأة، قررت شركة سوني إيقاف الخدمة على جميع هذه المنصات والبدء في تقديمها فقط على أجهزة PS4 وأجهزة الكمبيوتر.

خدمة PlayStation Now

يشرح المنشور أيضًا سبب حصول آبل على هذه المعرفة الداخلية حول خطط سوني:

لماذا طرحت شركة آبل هذا؟ إنه أمر مذهل وسط شرح لخطط آبل لإطلاق خدمة الاشتراك في الألعاب الخاصة بها، Apple Arcade، والتي لم يتم الإعلان عنها إلا بعد عامين. في ذلك الوقت، كانت آبل تستعد لاستهداف 30 من أفضل استوديوهات الألعاب وطلب إضافة ما يصل إلى “بضع مئات من عناوين الألعاب”.

على الرغم من أن خطة سوني لم تنجح، إلا أنه يشاع الآن أن الشركة اليابانية لديها مشروع Spartacus الذي من شأنه أن “يجمع خدمة الألعاب السحابية مع اشتراك PlayStation Plus، وسوف يجلب ألعاب PS1 الأصلية وألعاب PS5 “في النهاية ” إلى الخدمة .” ليس من الواضح ما إذا كانت سوني ستراهن على شيء مشابه لـ xCloud من Microsoft.

تخيل أن تكون قادرًا على لعب بعض أكثر ألعاب PlayStation المحبوبة على جهاز iPhone أو iPad! ربما في المستقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *