أخبار

آبل تصبح أول شركة تحقق قيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار

أخبار

تم تداول سهم آبل بأرقام قياسية خلال الأسابيع القليلة الماضية، واليوم وصلت الشركة إلى مرحلة جديدة في التقييم. بلغت قيمة سهم AAPL الواحد حوالي 182.90 دولارًا أمريكيًا خلال التداول اليومي، مما يجعل آبل أول شركة في العالم تبلغ قيمتها 3 تريليون دولار.

من المؤكد أن الاعتماد المتصاعد على الخدمات المتزايدة باستمرار والنجاح العالمي المستمر مع iPhone و iPad و Mac لن يضر. لدى آبل أيضًا مجموعة من الأسواق الجديدة للوصول إلى توقعات عالية لـ 5G iPhone SE بأسعار معقولة، وخريطة طريق مُتعدّدة السنوات لدخول الشركة إلى الواقع الافتراضي وسماعات الواقع المُعزّز، ورؤية أوضح لسيارة آبل التي طالما تردّدت شائعات عنها.


اعلان





آبل أيضًا ليست غريبة عن المعالم المالية بين الشركات المتداولة علنًا. في أغسطس 2018، أصبحت الشركة أول شركة تصل إلى تقييم بقيمة 1 تريليون دولار. تضاعفت قيمتها بعد ذلك بعامين في أغسطس 2020 عندما وصلت AAPL إلى سقف سوقي يبلغ 2 تريليون دولار. وهذا يعني أيضًا أن تقييم شركة آبل قد أضاف تريليون دولار أخرى أسرع في حوالي 16 شهرًا مما أضافه بين التريليون الأول والثاني.

تأتي شركة آبل في المرتبة الثانية بعد شركتي Microsoft و Alphabet (Google) في نطاق يتراوح بين 2 و 3 تريليون دولار، بينما تحتل Amazon و Tesla النطاق الذي يتراوح بين 1 و 2 تريليون دولار.

ليس سيئًا بالنسبة لشركة بدأت في مرآب لتصليح السيارات بسبب التسرب من الكلية في منتصف السبعينيات. تمت إضافة 2.7 تريليون دولار من حيث القيمة الهائلة، بالطبع، تحت قيادة تيم كوك بعد توليه منصب ستيف جوبز في عام 2011.

آبل تصبح أول شركة تحقق قيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *