آيفونشائعات

أحدث الشائعات حول الكاميرا الأمامية وFaceID في هاتف iPhone 14 Pro

آيفونشائعات

أشارت مجموعة من الشائعات على مدار الأشهر العديدة الماضية إلى أن شركة آبل تُخطّط للتخلي عن تصميم النتوء في الشاشة مع iPhone 14 Pro لهذا العام. في البداية، تم الإبلاغ عن أن آبل ستتبنى تصميمًا مثقوبًا لإيواء الكاميرا، لكن المحلل الموثوق الآن Ross Young يقول إن آبل ستستخدم “تصميم ثقب + قرص بيضاوي” على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

جدير بالذِكر أن Ross Young يعمل مُحلّلًا في Display Supply Chain Consultants. على هذا النحو، فإن تقاريره عادة ما تستند إلى مؤشرات من سلسلة التوريد مماثلة للمحللين مثل Ming-Chi Kuo. لقد أثبت أنه موثوق للغاية على مدار العام الماضي، بما في ذلك كونه المُحلّل الوحيد الذي أبلغ عن أن سلسلة 2021 MacBook Pro ستحتوي على شاشات LED صغيرة مع ProMotion.

أفاد Young اليوم أن هذا التصميم سيكون فريدًا لشركة آبل، على غرار النتوء. على الجانب الآخر، كان التصميم البسيط للثقب مشابهًا جدًا للتصميمات المستخدمة من قبل الشركات المصنعة لنظام Android مثل Huawei و Samsung.

نعتقد الآن أن آبل سيكون لديها تصميم ثقب + قرص بيضاوي على طرازي iPhone 14 Pro و Pro Max. الثقب الأصغر لن يكون غير مرئي … سيكون مفهوم الثقبين فريدًا لشركة آبل، مثل النتوء، وليس مثل جميع طرازات الأجهزة اللوحية من Huawei.

iPhone 14 Pro

تمت مشاركة هذا التصميم لأول مرة في مُخطّط تم تسريبه من حساب مجهول على Twitter في سبتمبر الماضي. يؤكد يونغ الآن أن هذا هو التصميم الذي ستستخدمه آبل لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. وفقًا لحساب تويتر المجهول، ستكون الكاميرا موجودة على اليمين، بينما سيكون نظام Face ID على الجانب الأيسر.

هذا التصميم مثير للاهتمام بالتأكيد. لا يزال الجمع بين كل من الثقب والفتحة على شكل حبة دواء بيضاوية أصغر من النتوء الحالي، وإن كان ذلك بالكاد.

كان المُحلّل الموثوق به Ming-Chi Kuo أول من أبلغ أن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max سيحتويان على تصميم جديد للثقب بدلاً من النتوء. منذ أن أبلغ Kuo عن هذا التغيير لأول مرة، تركزت الأسئلة على المكان الذي ستذهب إليه جميع مكونات Face ID. لتجديد المعلومات، إليك كل شيء موجود حاليًا في النتوء:

  • كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء
  • إضاءة الفيضانات
  • مستشعر القرب
  • مستشعر الضوء المحيط
  • ميكروفون
  • كاميرا أمامية
  • جهاز عرض نقطي

يبدو أن هذا الجمع بين الثقب والفتحة على شكل حبة بيضاوية يمنح آبل مساحة أكبر لتناسب كل هذه المكونات خارج الشق. تذكر أنه مع iPhone 13 هذا العام، جعلت آبل النتوء أصغر قليلاً في الشاشة، ولكنه كبير بعض الشيء في الارتفاع.

من المتوقع أن تتوفر تشكيلة iPhone 14 بحجمين مختلفين للشاشة: 6.1 بوصة و 6.7 بوصة. يمكن أن يأتي هذا في شكل iPhone 14 و iPhone 14 Max، ثم iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. بينما ستحصل طرازات Pro على التصميم الجديد، يبدو أن الطرازات الأخرى ستحتفظ بالنتوء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.