آيفونأخبار

هاتف iPhone يتصدر قائمة الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في الربع الرابع من 2021

آيفونأخبار

عادةً ما يشهد ربع العطلات أن iPhone يتصدر قائمة الهواتف الذكية الأكثر شعبية حيث أن أحدث إصداراته الرئيسية شهدت مبيعات عالية في تلك الفترة، وكان هذا هو الحال مرة أخرى العام الماضي.

جعلت قيود العرض العالمي الأمور أكثر صرامة من المعتاد، ولكن …

يقول Canalys أن آبل احتلت المرتبة الأولى في الربع الرابع من عام 2021، بحصة 22% من سوق الهواتف الذكية العالمي، وانخفضت Samsung إلى المرتبة الثانية بنسبة 20%.

ومع ذلك، كان هذا أقرب بكثير من الربع نفسه من عام 2020، عندما كانت حصة آبل 23% يليها حصة سامسونج بـ 17%.

ساعدت الأسعار المخفضة في الصين على شعبية iPhone 13.

استحوذت آبل على 22% من شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع من عام 2021، وذلك بفضل الطلب القوي على iPhone 13. لكن الشحنات الإجمالية للربع نمت بنسبة 1% فقط، حيث واجه البائعون مشاكل في سلسلة التوريد وعودة ظهور حالات COVID-19. احتلت Samsung المركز الثاني، متراجعة من المركز الأول في الربع الثالث من عام 2021، بحصة سوقية تبلغ 20%. حافظت Xiaomi على المركز الثالث بحصة 12%. أكملت OPPO و vivo المراكز الخمسة الأولى بنسبة 9% و 8% على التوالي.

قال المُحلّل Sanyam Chaurasia: “عادت آبل إلى قمة سوق الهواتف الذكية بعد ثلاثة أرباع، مدفوعة بأداء ممتاز من iPhone 13”. وأضاف “شهدت شركة آبل أداءً غير مسبوق في أجهزة iPhone في الصين، مع ارتفاع أسعار أجهزتها الرئيسية التي تحافظ على عرض القيمة قويًا”.

لكن Canalys تقول إن قيود العرض لأجهزة iPhone ساعدت سامسونج على سد فجوة الربع الرابع.

بدأت سلسلة التوريد الخاصة بشركة آبل في التعافي، لكنها لا تزال مضطرة لخفض الإنتاج في الربع الرابع وسط نقص في المكونات الرئيسية ولم تتمكن من إنتاج أجهزة iPhone كافية لتلبية الطلب. في الأسواق ذات الأولوية، كما وحافظت على أوقات تسليم مناسبة، ولكن في بعض الأسواق كان على عملائها الانتظار للحصول على أحدث أجهزة iPhone.

ذكرت Bloomberg في ديسمبر أن نقص المكونات أجبر شركة آبل على تقليل أحجام الإنتاج، على الرغم من أن الاقتراحات بأن الشركة كانت متشائمة بشأن التعافي بمجرد تخفيف النقص كانت محل خلاف.

هاتف iPhone الأكثر مبيعًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *