iOS

نظام تشغيل iOS 15.3 متوفر الآن لمستخدمي iPhone، إليك أبرز مزاياه

iOS

تم مؤخرًا طرح أحدث جولة من تحديثات البرامج من آبل للجمهور. يتوفر iOS 15.3 الآن لمستخدمي iPhone مع تحسينات في الأداء وإصلاحات للأخطاء وتحسينات أمنية. علاوة على ذلك، يتوفر iPadOS 15.3 الآن لمستخدمي iPad، بينما يتم طرح watchOS 8.4 لساعة Apple Watch.

يتخلى iOS 15.3 عن ميزات جديدة لصالح إصلاحات الأخطاء والتحسينات. أحد أبرز التغييرات هنا هو إصلاح ثغرة أمنية في Safari والتي ربما كانت تسرب سجل التصفح وبيانات مُعرّف Google إلى مواقع الويب التي زرتها.

تم اكتشاف الخطأ لأول مرة بواسطة FingerprintJS، والذي يوضح بالتفصيل كيف يمكن لمواقع الويب استخدام ثغرة موجودة في IndexedDB (واجهة برمجة تطبيقات Javascript تُستخدم لتخزين البيانات) للوصول إلى عناوين URL التي زارها المستخدم مؤخرًا وحتى الحصول على معرف Google الخاص بالمستخدم والبيانات الشخصية ذات الصلة. تم الآن تصحيح هذه الثغرة الأمنية في iOS 15.3 و iPadOS 15.3، كما أبلغنا أولاً أنه سيحدث الأسبوع الماضي.

ملاحظات إصدار آبل لنظام التشغيل iOS 15.3 قصيرة ومباشرة: “يتضمن iOS 15.3 إصلاحات الأخطاء وتحديثات الأمان لجهاز iPhone الخاص بك ويوصى به لجميع المستخدمين”.

يمكنك تحديث iPhone الخاص بك إلى iOS 15.3 و iPad إلى iPadOS 15.3 من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، واختيار عام، ثم اختيار تحديث البرنامج. رقم إصدار إصدارات اليوم من iOS 15.3 و iPadOS 15.3 هو 19D50.

تطرح آبل أيضًا نظام watchOS 8.4 لمستخدمي Apple Watch اليوم. يركز هذا التحديث أيضًا على إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء. يمكنك تحديث Apple Watch إلى watchOS 8.4 من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات على Apple Watch أو استخدام تطبيق Apple Watch على جهاز iPhone الخاص بك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *