Apple Musicأخبار

تعد Apple Music ثاني أكثر خدمات بث الموسيقى استخدامًا – لاتزال بعيدة عن Spotify

Apple Musicأخبار

نشر MIDiA Research يوم الأربعاء تقريرًا جديدًا يتضمن أرقامًا عالمية لسوق خدمات بث الموسيقى استنادًا إلى الربع الثاني من عام 2021. في حين أن Apple Music هي ثاني أكثر منصات الموسيقى استخدامًا، إلا أنها لا تزال بعيدة عن Spotify.

وفقًا للبحث، يستمر عدد الأشخاص الذين يشتركون في خدمات بث الموسيقى في النمو بسرعة. بحلول الربع الثاني من عام 2021، كان هناك 523.9 مليون شخص مشترك في إحدى هذه المنصات، بزيادة قدرها 26.4% عن نفس الفترة من عام 2020.

تستحوذ Apple Music على 15% من اشتراكات منصة الموسيقى العالمية، مما يعني أنها تجاوزت بالفعل 78 مليون مشترك مدفوع. ومع ذلك، فإن هذه الأرقام لا تزال غير قريبة من Spotify، والتي ليس من المستغرب أنها لا تزال في المركز الأول في الترتيب العالمي.

كان لدى المنافس الرئيسي لشركة آبل أكثر من 160 مليون مشترك مدفوع بحلول الربع الثاني من عام 2021 – وهو ضعف ما تمتلكه Apple Music. ومع ذلك، تشير شركة الأبحاث إلى أن حصة Spotify في السوق انخفضت من 34% في 2019 إلى 33% في 2020 والآن 31% في 2021. في حين أنه لا يوجد خطر من فقدان Spotify لمكانتها الرائدة في هذه المرحلة، فمن المُؤكد أن المنافسين أخذوا بعضًا من مستخدموها.

تأتي Amazon Music مباشرة خلف Apple Music بحصة سوقية تبلغ 13%، لكن MIDiA Research يشير إلى أن YouTube Music هي الخدمة الأسرع نموًا للعام الثاني على التوالي – الآن بحصة سوقية تبلغ 8%.

Apple Music ثاني أكثر خدمات بث الموسيقى استخدامًا

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو أنه بينما زاد العدد الإجمالي لمشتركي خدمة بث الموسيقى في عام 2021، فإن هذا لا يعني أن أرباح الشركات أعلى بكثير. وذلك لأن بعض المشتركين يدفعون أقل بسبب الخطط العائلية أو الحزم الخاصة (مثل Apple One) أو الأسعار المخفضة في الأسواق الناشئة، كما أوضحت MIDiA.

تبلغ تكلفة اشتراك Apple Music القياسي 9.99 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة، ولكن هناك أسعارًا خاصة للعائلات والطلاب ومشتركي Apple One. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول البحث هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *