أخبار

خطط آبل لتطوير Mac Pro وشاشة Pro Display XDR

أخبار

أنهت آبل عامين من انتقالها إلى رقاقات السيليكون الخاصة بها. مع ذلك، يُعد Mac Pro أحد المنتجات القليلة التي لا تزال تفتقر إلى الترقية.

هناك طريقة أخرى ليست جزءًا من انتقال السيليكون إلى Mac ولكن المستخدمين حريصون على الحصول على خيار أقوى بأسعار معقولة وهو Pro Display XDR. تم تقديم كلا المنتجين من قبل آبل خلال WWDC19 وكانا موجهين للعملاء الأكثر احترافية.

في نوفمبر من عام 2020، بدأت شركة آبل الانتقال إلى رقاقات السيليكون الخاص بها، ولكن لم يكن من الواضح ما إذا كان Mac Pro سيتلقى شريحة M من آبل أم أنه سيبقى لفترة أطول قليلاً مع معالج Intel.

في مايو، ذكرت وكالة بلومبرج أن شركة آبل تعمل على جهاز Mac Pro جديد كُليًّا يحتوي على 40 كور. شريحة ذات 20 نواة تعمل أيضًا مع خيارات GPU مع 64 و 128 نواة.

من المُقرّر أن يأتي جهاز Mac Pro المعاد تصميمه، والذي يحمل الاسم الرمزي Jade 2C-Die و Jade 4C-Die، في 20 أو 40 نواة أساسية للحوسبة، مُكوّنة من 16 نواة عالية الأداء أو 32 نواة عالية الأداء وأربعة أو ثمانية نوى عالية الكفاءة. ستشمل الرقائق أيضًا إما 64 نواة أو 128 نواة للرسومات. تعد نواة الحوسبة أعلى 28 نواة كحد أقصى تقدمها رقائق Intel Mac Pro اليوم، في حين أن رقائق الرسومات المتطورة ستحل محل الأجزاء التي تصنعها الآن شركة Advanced Micro Devices Inc.

حول التصميم، يقول تقرير بلومبيرج إنه “من المتوقع أن تبدو كنسخة أصغر من التصميم الحالي”.

Mac Pro

في يناير 2022، دعم Mark Gurman تقاريره السابقة بأن آبل تُخطّط لجهاز Mac Pro جديد:

“تمتلك الشركة مجموعة من أجهزة Mac الاحترافية الجديدة قائمة على شرائح M1 Pro و M1 Max الموجودة بالفعل داخل MacBook Pro. يتضمن ذلك جهاز Mac Pro أصغر حجمًا مع ما يصل إلى 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و128 نواة للرسومات، وجهاز Mac mini جديد، وiMac Pro بشاشة كبيرة. أتوقع أن تنهي آبل انتقالها إلى السيليكون الخاص بها من رقائق Intel في وقت مبكر من يونيو في WWDC 2022.”

على الرغم من أن Gurman يتوقع أن تنهي شركة آبل الانتقال إلى السيليكون الخاص بها من رقائق Intel في WWDC 2022، فإن هذا لا يعني أن الشركة ستطلق في الواقع جميع المنتجات بحلول يونيو. يمكن أن تفعل Apple الشيء نفسه كما فعلت مع 2019 Mac Pro: تقديمه في يونيو وإطلاقه بعد بضعة أشهر.

ماذا عن شاشة Pro Display XDR؟

Pro Display XDR

في يوليو، ذكر تقرير موقع 9to5Mac حصريًا أن آبل تعمل على شاشة خارجية جديدة بشريحة A13 مُخصّصة وأيضًا المحرك العصبي Neural Engine.

يتم تطوير الشاشة الجديدة تحت الاسم الرمزي J327. وفقًا للمصادر، ستحتوي هذه الشاشة على SoC من صنع آبل، وهي الآن شريحة A13 Bionic – وهي نفس الشريحة المستخدمة في تشكيلة iPhone 11.

يمكن أن يساعد وجود وحدة CPU / GPU في الشاشة الخارجية أجهزة Mac على تقديم رسومات عالية الدقة دون استخدام جميع موارد الشريحة الداخلية للحواسيب.

يمكن لشركة آبل أيضًا الجمع بين قوة شاشة العرض SoC و SoC الخاص بـ Mac لتوفير أداء أكثر لتشغيل مهام رسومية مكثفة. الاحتمال الآخر هو استخدام SoC هذا لإضافة بعض الميزات الذكية إلى Pro Display XDR، مثل AirPlay.

ليس ذلك فحسب، بل ذكر تقرير بلومبرج في عام 2021 أن شركة آبل تعمل أيضًا على شاشة خارجية جديدة لن تكون رائعة مثل شاشة Pro Display XDR، ولكن من المفترض أن تكلفتها أقل بكثير:

ستحتوي الشاشة الأرخص سعراً على شاشة موجهة للمستهلك أكثر من الاستخدام الاحترافي ولن تحتوي على نسبة سطوع وتباين في العرض من الدرجة الأولى. أطلقت آبل آخر مرة شاشة عرض للمستهلك تسمى Thunderbolt Display في عام 2011 مقابل 999 دولارًا لكنها أوقفتها في عام 2016.

بعد ذلك، في يناير 2022، قال مارك غورمان إن هذه الشاشة الخارجية الجديدة “مقدر لها أن تكون حوالي نصف سعر” شاشة آبل الاحترافية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *