iPadأخبار

آبل تُهيمن على سوق الأجهزة اللوحية في عام 2021

iPadأخبار

تُظهر البيانات الجديدة التي أجرتها Canalys على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية أن الشحنات في الولايات المتحدة نمت بنسبة 1% في عام 2021. وبلغ إجمالي الشحنات 135 مليون وحدة على مدار العام.

سيطرت أجهزة iPad على سوق الأجهزة اللوحية

سيطرت شركة آبل على حصة سوق الأجهزة اللوحية بأكثر من 19 مليون شحنة. كان هذا ممكنًا على الرغم من أن شحنات iPad استغرقت ما يصل إلى تسعة أسابيع. بشكل عام، يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 17% عن عام 2020. وارتفعت حصتها السوقية من 44.6% في الربع الرابع من عام 2020 إلى 40.2% في الربع الرابع من عام 2021.

انخفض الطلب على الأجهزة اللوحية ككل، حيث انخفضت الشحنات بنسبة 31%.

لم تحتل شركة آبل المرتبة الأولى في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث استحوذت HP على ما يقرب من 30% من الحصة. ومع ذلك، اكتسبت شركة آبل مكانتها كواحدة من أفضل خمسة بائعين لهذا العام.

كانت أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي الفئة الأفضل أداءً، حيث شهدت نموًا بنسبة 9% في عام 2021. ووفقًا لـ Canalys، استحوذ القطاع التجاري لأجهزة الكمبيوتر الشخصية على 49% من السوق في الربع الرابع من عام 2021.

قال برايان لينش، محلل أبحاث Canalys، “إن النمو الإجمالي لصناعة أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة في عام 2021 يسلط الضوء على الإمكانات طويلة المدى للطلب الذي نشأ في البداية بسبب الوباء”. “بينما أظهر الربع الرابع من عام 2021 أداءً أقل إثارة للإعجاب من العام بالمجمل، فإن السوق في وضع جيد لمواصلة توفير فرص كبيرة، لا سيما من منظور الإيرادات …”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.