أخبارحواسب

آبل ستطلق أجهزة Mac جديدة في مارس، يليها المزيد في مايو / يونيو

أخبارحواسب

من المتوقع أن يكتسب انتقال Apple Silicon مزيدًا من الزخم هذا العام مع إطلاق عدد كبير من طرازات Mac الجديدة. في تقرير جديد لـ Bloomberg، يُؤكّد Mark Gurman ما يمكن توقعه هذا العام، بما في ذلك أنه يمكننا توقع حوالي سبعة أجهزة Mac جديدة تعمل بنظام Apple Silicon عبر عام 2022.

في أحدث إصدار من رسالته الإخبارية Power On، أوضح Gurman أن أجهزة Mac الجديدة هذه ستعمل بواسطة المعالجات التالية:

  • شريحة M2 جديدة
  • رقائق M1 Pro و M1 Max العام الماضي
  • إصدارات فائقة القوة من M1 Max

ولكن كيف ستنتشر هذه المعالجات عبر تشكيلة Mac؟ كتب Gurman أنه يتوقع ما لا يقل عن سبعة أجهزة Mac جديدة مع Apple Silicon في الداخل خلال عام 2022:

  • جهاز Mac mini جديد بشريحة M1 Pro
  • جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مزود بشريحة M2 ليخلف طراز 2020 ويجلس أسفل جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة
  • جهاز Mac mini بشريحة M2
  • جهاز iMac مقاس 24 بوصة مزود بشريحة M2
  • جهاز MacBook Air معاد تصميمه بشريحة M2
  • iMac Pro أكبر مع خيارات شرائح M1 Pro و M1 Max
  • جهاز Mac Pro بنصف الحجم، مع Apple Silicon، مع ما يعادل شريحتين أو أربع شرائح من M1 Max

من المحتمل أن تحدث الجولة القادمة من إعلانات Mac في مارس، حيث من المتوقع أن تعقد آبل حدثها الأول هذا العام. استنادًا إلى حقيقة أن MacBook Pro و Mac mini الأقل سعرًا هما “اثنان من أقدم أجهزة Apple Silicon Mac في التشكيلة اليوم”، يقترح Gurman أن هذه الطرازات ستكون التالية التي سيتم ترقيتها.

هذا يعني أنه يمكننا توقع جهاز Mac mini جديد و MacBook Pro جديد بأسعار أقل بمجرد حدث آبل المُشاع في 8 مارس. من هناك، يقول Gurman أنه تم إخباره بأن آبل “تستعد لجولة أخرى من إصدارات Mac في شهر مايو تقريبًا أو يونيو “.

“سترغب آبل في تعزيز أجهزتها برقائق Mac Pro فائقة القوة، لذلك أعتقد أن الشركة تريد طرح هذا الجهاز في وقت مبكر من حدث المطورين WWDC في يونيو وشحنه في الخريف. سيكون جهاز MacBook Air الذي تم تجديده عنصر قوي في خط المبيعات خلال موسم العطلات، لذلك من المنطقي إطلاقه في ذلك الوقت تقريبًا من العام – حتى لو كانت شركة آبل قد خطّطت في الأصل لإصداره في نهاية عام 2021 أو في أوائل عام 2022. ”

يمكن أن تركز الجولة الثانية من إصدارات Mac على iMac Pro الجديد بالإضافة إلى Mac Pro الجديد الذي يتميز بـ “الإصدارات فائقة القوة من M1 Max.”

من المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ M2 أسرع قليلاً من M1، ولكن يجب أن تحتفظ الشريحة بنفس البنية ثمانية النواة. قد تحصل الرسومات على دفعة تطوير، على الرغم من ذلك، من سبعة أو ثمانية أنوية إلى تسعة أو 10.

ستأتي رقائق Mac Pro بنكهتين رئيسيتين: واحدة تضاعف إمكانيات M1 Max والأخرى تضاعفها أربع مرات. أي ما يصل إلى 20 نواة لوحدة المعالجة المركزية و64 نواة للرسومات في الشريحة الأولى، والتكوين الآخر 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية و128 نواة للرسومات.

أخيرًا ، يشير Gurman إلى أنه استنادًا إلى خارطة طريق Apple Silicon التي رأيناها حتى الآن، فإنه يتوقع إطلاق “إصدارات Pro و Max من M2” في عام 2023 جنبًا إلى جنب مع أول معالجات M3.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *